الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"البنتاجون" يتعهد بنشر المزيد من المعدات العسكرية بالشرق الأوسط لدعم إسرائيل

الرئيس نيوز

تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بنشر المزيد من المعدات العسكرية حسب الحاجة لدعم الاحتلال الإسرائيلي والبقاء على اتصال وثيق مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في الأيام والأسابيع المقبلة.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” في بيان عبر موقعها الالكتروني، اليوم السبت، خلال زيارة أوستن إلى إسرائيل للقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، ومجلس وزراء الحرب الإسرائيلي.

وأكد أوستن أن مجموعة يو إس إس جيرالد آر فورد سترايك، تعمل الآن في شرق البحر المتوسط، مشيرا إلى تعزيز أسراب مقاتلات القوات الجوية الأمريكية في المنطقة، كما سلط الضوء على كيفية قيام الولايات المتحدة بتسريع وتيرة إيصال المساعدات الأمنية لإسرائيل، بما في ذلك الذخائر الموجهة بدقة وذخائر الدفاع الجوي.

كما أكد دعم الولايات المتحدة القوي لإسرائيل، وجدد تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن التزام الولايات المتحدة بردع الجهات الفاعلة التي قد تسعى إلى تصعيد هذا الصراع.

من جهتها، ذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) على موقع التواصل الاجتماعي "أكس"، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، "أنه وصل سرب طائرات مقاتلة من طراز F-15E Strike Eagle إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لتعزيز الوضع، والعمليات الجوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وكان مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قال الخميس الماضي "إن سرب من مقاتلات A10 وصل إلى المنطقة، متوقعًا وصول المزيد من القدرات تباعًا".