الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: إسرائيل سوف تفشل في مخططها والمساعدات ستدخل إلى غزة

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب؛ أن إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها المعلنة من العدوان على قطاع غزة مشيرا إلى أن قتل المدنيين لن يحقق ما تأمله دولة الاحتلال.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "عايز أسأل سؤال بسيط؛ هو ايه الهدف الإسرائيلي النهائي؟ هدفهم اللي بيعلنوه دايما أن هما هيخلصوا على حماس وميبقاش في حماس تاني وأن كل مقدرات غزة يتم تدميرها؛ طيب أحنا لغاية النهاردة في 2000 شهيد من قطاع غزة".

وأضاف: "مدينة غزة نفسها فيها 700 ألف مواطن يبقي احنا باقيلنا كام؟ أنت النهاردة  بتتحدث عن 2000 شهيد وضارب 4 ألاف طن ذخائر؛ وفيات في حماس هتقول ايه عشرات؟ باقي الألاف من حماس من قاموا بالعملية يوم 7 أكتوبر هما ألف".

وتابع: "متى تصل لهم وهما طبعا غير موجودين تتحدث طبعا عن ناس لا يمكن أن تراهم وإلا تضطر تضرب غزة دي شهور وبالصدفة وانت بتضرب يجي حاجة في حد من حماس أنما غير كدة هما غير موجودين".

وأكمل: "أنا عايز أقول تلات حاجات أنا متوقعهم؛ توقع رقم واحد المساعدات المصرية والعربية هتدخل غزة؛ اتنين أن إسرائيل لن تنجح في تنفيذ مخطهها أو حلمها؛ نتنياهو بيخطط يجيب محمد الضيف أو هنية مكبلين وحتى لو ده حصل احنا بنتحدث عن أجيال؛ المسألة الثالثة افناء أو تهجير المنطقة؛ التلات حاجات دول لن تحدث".

وشنت دولة الاحتلال هجمات جوية مكثفة طوال الأسبوع الماضي على قطاع غزة وألقت 4 ألاف طن من القنابل على سكان القطاع المدنيين وأدت إلى استشهاد نحو ألف مواطن فلسطيني نسبة كبيرة منهم أطفال.

وفرضت إسرائيل حصار خانق على قطاع غزة ومنعت عنه الوقود والماء والكهرباء كما قصفت الجانب الفلسطيني من معبر رفع البري مع مصر لعدم ادخال أي مساعدات.

وفي وقت سابق قالت الأمم المتحدة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة".