الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

شعب واحد.. المصريون يهبُّون للتبرع بالدم لدعم أهل غزة

الرئيس نيوز

تدفقت أعداد كبيرة من المصريين، على مقار حملات التبرع بالدم، التى ينظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى غزة، تحت شعار «قطرة دم تساوى حياة»، فى ظل الاعتداءات التى يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلى على القطاع.

ففى الأقصر، توافد العديد من المواطنين بمختلف فئاتهم، من شباب وكبار سن وسيدات، على مقار الحملة، فى ميدان «صلاح الدين»، وميدان «أبوالحجاج الأقصرى» بوسط المدينة، إلى جانب ميدان «الشيخ كوكو» فى مدينة إسنا.

وتوافد الآلاف من أهالى كفرالشيخ على النقطتين اللتين حددهما التحالف الوطنى من أجل التبرع بالدم، رافعين شعار «مصر وفلسطين شعب واحد ودم واحد»، مشيدين بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية.

وأطلق التحالف الوطنى، ممثلًا فى مؤسسات: «الجارحى للتنمية» و«حياة كريمة» و«صناع الحياة»، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وبنك الدم- حملة تبرع فى محافظة الفيوم، وتم تحديد نقطتين لاستقبال المتبرعين، فى ميدان «المسلة» وأمام الاستاد الرياضى.

وشهدت محافظة الإسماعيلية إقبالًا كبيرًا من المواطنين على التبرع بالدم، وحضرت سيارات التبرع أمام مسجدى «أبوبكر الصديق» و«المطافى» بوسط مدينة الإسماعيلية، وسط مشاركة المئات من المتطوعين التابعين للتحالف ومؤسسة «حياة كريمة».

وقال محمد جمال، منسق مؤسسة «حياة كريمة» فى الإسماعيلية، إن المؤسسة أطلقت بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى حملة للتبرع بالدم لصالح أهالينا فى فلسطين، فى إطار الحرص على دعم الشعب الفلسطينى الشقيق وتقديم المساعدة والمساندة له.

وأفاد أحمد عبدالوهاب، مسئول التنفيذ فى جمعية «صنَّاع الحياة» بمحافظة المنوفية، بأن الجمعية بدأت فى جمع تبرعات مالية وصلت إلى ١٢٠ ألف جنيه، ومن المفترض أن تصل التبرعات إلى مليون جنيه.

وأضاف «عبدالوهاب»: «جمعنا كميات من التبرعات العينية من أدوية وأغذية وغيرها، على أن يتم إرسالها للتحالف؛ للمشاركة بها فى القافلة المصرية التى سيتم إرسالها إلى القطاع».