الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان غزة إلى إخلائها

الرئيس نيوز

دعا جيش  الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، سكان مدينة غزة، إلى إخلائها والتوجه نحو جنوب القطاع، مشيرًا إلى أن المدينة "منطقة عمليات عسكرية كبيرة". 

وأضاف جيش  الاحتلال في تحذيره، إلى سكان المدينة، التي تعد أكبر مدن القطاع ازدحامًا بالسكان، "لن يتمكنوا من العودة إلى مدينة غزة إلا بعد صدور إعلان آخر يسمح بذلك". 

وأمر جيش  الاحتلال الإسرائيلي، في تحذيره لسكان مدينة غزة، التي تشهد منذ أيام قصفًا جويًا مكثفًا، بعدم الاقتراب من السياج الحدودي مع إسرائيل. 

كان المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قال، الجمعة، إن إسرائيل أبلغت المنظمة الأممية أن كل الفلسطينيين الموجودين في شمال وادي غزة "يجب أن يغادروا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الـ24 المقبلة".

وأضاف المتحدث أن "هذا يعني تقريبًا انتقال 1.1 مليون شخص".

وشدد المتحدث على أن الأمم المتحدة تناشد بقوة لإلغاء أي أمر كهذا لتجنب "وضع كارثي".

وتابع دوجاريك، أن الأمر الذي أصدره جيش  الاحتلال الإسرائيلي يسري أيضًا على جميع موظفي الأمم المتحدة، وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.

من جانبها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، نقل مركز عملياتها المركزي وموظفيها الدوليين إلى الجنوب لمواصلة عملياتها الإنسانية ودعم موظفيها واللاجئي الفلسطينيين في غزة. 

وحثت "الأونروا"، سلطات الاحتلال الإسرائيلية، على حماية المدنيين في ملاجئ الوكالة بما في ذلك المدارس.