الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسيرة داعمة لفلسطين داخل حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة (فيديو)

مسيرة داعمة لفلسطين
مسيرة داعمة لفلسطين داخل حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة

نظم عشرات من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، داخل حرم الجامعة بمدينة التجمع الخامس.

وشهدت المظاهرة رفع لافتات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين والتنديد بالمجازر التي ارتكبتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

مسيرة داعمة لفلسطين داخل حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة

وردد الطلاب هتافات عدة منها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"فلسطين حرة" و"الحرية للشعب الفلسطيني".

إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة وافقت على المسيرة، كما قالت رحاب سعد الدمياطي المتحدث الإعلامي باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من طلاب الجامعة الأمريكية وهم ينظمون مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية.

وأكدت الدمياطي أن سياسة الجامعة تقوم على حرية التعبير عن الرأي بينها وبين الطلاب وتترك مسافة أمام طلابها للتعبير عن رأيهم من خلال وقفات يتم التنسيق خلالها مع الجامعة.

وأشارت إلى أن تلك المسيرات حقيقية وكانت بالتنسيق مع إدارة الجامعة حيث أبلغ الطلاب الجامعة بالوقفة، قائلة: "إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة وافقت على المسيرة التي طالب بها طلاب الجامعة".

وأكدت أن الطلاب نظموا المسيرة في الأماكن المحددة لذلك وفي الوقت المحدد أيضا بشكل سلمي، مشيرة إلى أن ذلك ينبع من دوافع طلاب الجامعة تجاه الحريات وحقوق الإنسان ودعم القضية الفلسطينية.

وأضافت أن المسيرة كانت في وقت بعيد عن أوقات المحاضرات العلمية، مؤكدة أنه لم يتم أي أضرار لهم أو للمكان، وهذا يعبر عن الدور الكبير للجامعة في القاهرة تجاه طلابها.

يأتي ذلك فيما تواصل كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى" والتي نتج عنها مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي، واستشهاد المئات من الفلسطينيين نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.