الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

انطلاق "فاتورتك.. حمايتك وجايزتك" من خلال حوافز ومكافآت تصل لمليون جنيه

الرئيس نيوز

أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تعقد يوم الأحد من كل أسبوع ندوة أون لاين مجانية حول منظومة التحفيز (فاتورتك..حمايتك وجايزتك) الساعة السابعة مساء لشرح المنظومة وأهدافها وكيفية التعامل معها والتسجيل عليها، ويتم الإعلان عنها وعن الرابط الخاص بها على الصفحات الرسمية للمصلحة على ( الفيسبوك، وتويتر، وانستجرام)، وعلى الموقع الإلكتروني للمصلحة، مؤكدا أن وزير المالية يتابع عن كثب منظومة تحفيز المواطنين برنامج "فاتورتك... حمايتك وجايزتك"، الذي يعتبر الأول من نوعه في حث وتحفيز المواطن ليصبح شريكًا أساسيًا فى إنجاح المنظومة الإلكترونية للضرائب.

وقال رئيس مصلحة الضرائب إن منظومة التحفيز تهدف إلى تشجيع المواطن على طلب الفاتورة أو الإيصال الإلكتروني من خلال حوافز ومكافآت متنوعة، وسحب دوري علي جوائز كبري تصل قيمتها إلي مليون جنيه، مشيرا إلى أن برنامج التحفيز "فاتورتك.. حمايتك وجايزتك" أداة هامة تُسهم في رؤية الاقتصاد بصورة أكثر وضوحًا، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، موضحًا أن منظومة التحفيز هى امتداد لكافة مشروعات تطوير المصلحة، وكان طبيعيًا أن تأتي بعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني  ولمزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن 16395.

وأضاف الضباعني أنه منذ 1 أكتوبر 2023 فإن جميع الممولين الملزمين بإصدار ايصالات الكترونية مطالبون بالتسجيل على البوابة الالكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين ( فاتورتك.. حمايتك وجايزتك) من خلال الرابط التالي  www.eta.gov.eg، وفقا للقرار رقم (515) لسنة 2023.

ومن الجدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية قامت بإعداد ونشر دليل المستخدم الخاص بموقع تسجيل بيانات فروع التجار الممولين على منظومة التحفيز "برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك" ويمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي:
https://www.eta.gov.eg/ar/eta-rewards