الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الوطنية للانتخابات تعلن عدم تلقي طلبات ترشح في اليوم السادس

الرئيس نيوز

قال رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار أحمد بندارى، إن الهيئة لم تتلق أي طلبات ترشح فى انتخابات رئاسية الجمهورية فى اليوم السادس لبدء تلقي الطلبات.

وأضاف بنداري في تصريحات صحفية، إن عمل لجنة تلقي طلبات الترشح يستمر حتى يوم 14 أكتوبر المقبل، من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير الذى سيغلق فيه الباب فى الثانية ظهرا.

وكان عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد قد تقدم أمس، للدخول في سباق الرئاسة كمرشح ثالث بعدما تقدم المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، السبت الماضي، بأوراق الترشح للهيئة وأكثر من مليون و130 ألف تأييد شعبي من المواطنين لترشح السيسي، والتي جرى توثيقها في مكاتب مصلحة الشهر العقاري والتوثيق منذ إعلان الجدول الزمني والإجرائي للانتخابات، بالإضافة إلى 424 تزكية من أعضاء المجلس، ضمن الأوراق الرسمية للترشح.

فيما تقدم السياسي المعارض فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الأحد الماضي، بأوراق الترشح، بعد حصوله على 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

وإلى جانب من تقدموا بأوراق ترشحهم، يتبقى من المرشحين المحتملين كل من: حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وأحمد طنطاوي الرئيس السابق لحزب الكرامة وعضو مجلس النواب السابق، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور.

وتستمر الهيئة الوطنية للانتخابات في تلقي طلبات الترشح حتى يوم 14 أكتوبر الجاري من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير الذي سيُغلق فيه باب الترشح في الثانية ظهرا، لتعلن الهيئة عن القائمة المبدئية للمرشحين الذين قبلت أوراقهم يوم 16 أكتوبر، يعقبها فترة لتلقي الاعتراضات والتظلمات وتقديم الطعون، ثم إعلان القائمة النهائية للمرشحين برموزهم الانتخابية يوم 9 نوفمبر المقبل.

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، وستُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.