السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة لـ788 شهيدا و4100 مصاب

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 788 شهيدا و4100 مصاب،.

وكان قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن عدد القتلى الإسرائيليين، جراء هجوم حماس ارتفع إلى أكثر من 1000،في وقت أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء الاعتداءات الإسرائيلية إلى 830 إضافة لـ 4250 جريحا

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي حركة حماس "ليس لديهم مكان ليختبئوا به في غزة"، مضيفًا أن سلاح الجو ينفذ ضربات جوية مكثفة غير مسبوقة على القطاع في صورة موجات كل 4 ساعات.

وأضاف كبير المتحدثين العسكريين الأميرال دانيال هجاري في إفادة صحفية: "سنصل إليهم (حماس) أينما كانوا".


فيما وافقت الحكومة الإسرائيلية على تجنيد 360 ألف جندي احتياط للمشاركة في الحرب الجارية في قطاع غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن القرار اتُخذ في اجتماع هاتفي للحكومة الأمنية والسياسية المصغرة، مشيرة إلى أن 300 ألف من هؤلاء مشاركون بالفعل في الحرب من قبل مصادقة الحكومة.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقييمًا للأوضاع عبر الهاتف مع وزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونان بار ورئيس جهاز المخابرات (الموساد) ديفيد بارنيع.
وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، اليوم الثلاثاء، أن عدد النازحين بقطاع غزة زاد لأكثر من 187 ألفًا و500 شخص منذ بدء القتال، متوقعة زيادة العدد.

وذكرت الوكالة في تقرير أن "النزوح الجماعي تصاعد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في مختلف أرجاء قطاع غزة".

وأضافت الأونروا أن هناك حوالي 137 ألفًا و500 نازح داخليًا يقيمون في 83 مدرسة تابعة لها في كافة مناطق القطاع.


فيما رجح مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، اليوم الثلاثاء، أن يكون عدد الرهائن الذين تحتجزهم فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ما بين 100 و150 إسرائيليًا.

وقال إردان - في مقابلة مع وسائل إعلام أمريكية نشرتها الصحف الإسرائيلية -: "نحن نقدر العدد بين 100 و150، وأعتقد أنه رقم غير مسبوق، ويشمل هذا الرقم أمريكيين، لكن لا نعرف العدد الدقيق".


وقال سلاح الجو الإسرائيلي، إنه أرسل طائرات نقل عسكرية إلى أوروبا لإعادة مئات الإسرائيليين هناك من قوات الاحتياط للمشاركة في الحرب الدائرة في غزة منذ السبت الماضي.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قال سلاح الجو الإسرائيلي إن طائراته من طراز "شمشون" و"كارناف" شاركت في الجسر الجوي الطارئ.

ولم توضح تفاصيل المكان الذي جاء منه جنود الاحتياط في أوروبا.