الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الدواجن توضح موعد تراجع الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

أكد سامح السيد؛ رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية أن هناك اتفاق على خفض أسعار الدواجن بنسبة 15% وفقا للمبادرة التي أعلنها السيد رئيس الوزراء.

وقال السيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كان هناك ورشة عمل قبل اللقاء مع السيد رئيس الوزراء بحضور نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن يتم تخفيض الأسعار بنسبة 15% ويوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن".

وأضاف: "سوف نعمل بداية من يوم السبت المقبل كما وعدنا السيد رئيس الوزراء؛ لدينا معروض كثير من الدواجن ولكن بعض الأشخاص في السوق كانوا يتلاعبون في الأسعار وتم الاتفاق معهم على تخفيض بنسبة 15%".

وتابع: "المبادرة قد تكون بداية لعودة الأسعار إلى طبيعتها بكل تأكيد خاصة بعد الافراجات عن الاعلاف والصويا وتخفيض الجمارك على هذه الصناعة وهو ما ينعكس على المستهلك المصري بانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة".

وكانت أسعار الدواجن وبيض المائدة قد ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال الأشهر الماضية نتيجة زيادة أسعار الاعلاف وقلة المعروض في السوق أزمة العملة الأجنبية قبل أن تتدخل الحكومة وتعمل على زيادة المعروض من الاعلاف في الأسواق لتتراجع الأسعار نسبيا قبل أن تستقر.

وأعلنت الحكومة المصرية، الاثنين، تخفيض أسعار سبع سلع أساسية بنسب تتراوح من 15 إلى 25 في المئة بدءا من السبت المقبل، لمحاربة التضخم الذي وصل لأرقام قياسية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة عقدت اجتماعات عديدة مع غرفة الصناعة واتحاد الغرف التجارية خلال الفترة الأخيرة بهدف التحكم في التضخم على المدى القصير، وتعميق الصناعة المحلية ودعم الصناعة على المدى المتوسط.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أنه تم التوافق على تخفيض أسعار 7 مجموعات سلع أساسية بنسبة 10 إلى 25 بالمئة وبحد أقصى للتنفيذ السبت المقبل، موضحا أن الأسعار ستكون موضحة على السلع.

وتسعى الحكومة من خلال تلك المبادرات بالإضافة إلى حزم الحماية الاجتماعية إلى مساعدة المواطن في التغلب على التضخم وارتفاع الأسعار الذي ضرب البلاد منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.