السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تحذير روسي شديد اللهجة لـ أمريكا بعد إرسالها حاملة طائرات إلى إسرائيل

الرئيس نيوز

حذر الكرملين، الاثنين، من "خطر كبير" لتورط "أطراف ثالثة" في الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية، وذلك تعليقًا على إعلان واشنطن إرسال حاملة طائرات وسفن حربية ومقاتلات إلى شرق البحر المتوسط.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، أن روسيا تراقب بقلق تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، محذرًا من أن هذا الوضع "قد يحمل معه مخاطر التصعيد"، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح الكرملين، أنه لا خطط لاتصالات مع القيادات الإسرائيلية والفلسطينية على جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاليًا، ولكن يمكن تنظيمها بسرعة إذا لزم الأمر.

لكنه أشار إلى أن "روسيا على اتصال مع السلطات الفلسطينية، حيث يعيش هناك العديد من المواطنين الروس". موضحًا أن ليس لديهم معلومات بعد عن عدد الروس في إسرائيل الذين قد يكونوا أصيبوا أو لقوا حتفهم بعد الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية، السبت، في البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وعلى صعيد العملية العسكرية التي تشنها روسيا في أوكرانيا منذ أكثر من عام ونصف العام، أكد الكرملين أن "القتال الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين لا يؤثر عليها".

وأضاف: "العملية الخاصة (في أوكرانيا) هي عملية مستقلة، وكل شيء يسير حسب الخطة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعلن الأحد، أنه: "ردًا على هجمات حماس على إسرائيل، قمت بتوجيه حركة حاملة الطائرات USS Gerald R. Ford إلى شرق البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف: "يشمل التعزيز العسكري الأمريكي في المنطقة سفنًا وبوارج بحرية، ورفع عدد المقاتلات الأميركية من طراز F-35، وF-15، وF-16، بالإضافة إلى طائرات A-10 في المنطقة".