الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة الاثنين 9/10/2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر والشرق الأوسط عن آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة، تواصلت الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي.

 

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة الاثنين 9/10/2023

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد شهداء الضربات الإسرائيلية على القطاع إلى 493 شهيدًا بينهم 91 طفلًا، و61 سيدة، بالإضافة إلى 2751 إصابة بينهم أطفال ونساء.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن 2751 فلسطينيًا أصيبوا جراء القصف العنيف من قبل قوات الاحتلال، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على قطاع غزة.

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة 

 

وأشار الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إلى أنّ دمارًا واسعًا لحق بالبنية التحتية لمنازل المواطنين في قطاع غزة، جرّاء القصف الإسرائيلي الغاشم.

ووجه عبد العاطي، الاتهامات إلى الاحتلال الإسرائيلي باستخدام أسلحة محرمة دوليًا لقصف منشآت مدنية حكومية، وخيرية، لا سيما أنّ الاحتلال حول الأهداف المدنية وممتلكات المدنيين إلى أهداف حربية.

اقرأ أيضًا

روسيا تدعو فلسطين وإسرائيل لإجراء مباحثات ووقف إطلاق النار

ونوه رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إلى نقص المستلزمات الدوائية في المستشفيات بقطاع غزة وانقطاع الكهرباء، معتبرًا أنّ المجتمع الدولي يتعامل مع الملف الفلسطيني بانتقائية وازدواجية في المعايير.

وأفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة، مضيفة بأنه من المرجح أن تزداد الأعداد مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية بما في ذلك على المناطق المدنية.

وفي أحدث واقعة من نوعها مع اشتداد القتال، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار على بعضهم البعض، وأصيب عدد منهم برصاص زملائهم بعدما حسبوهم مسلحين فلسطينيين، وذلك قرب الحدود مع لبنان.

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة 

 

وأظهر التحقيق في الحادث، أن قوة من جيش الاحتلال كانت تنصب حاجزًا قرب شاتولا، ولاحظت اقتراب مركبة مجهولة من المكان وحاولت تجاوزه، ورد الجنود بإطلاق النار على السيارة وإصابة من فيها، لكن تبين أن المركبة تعود إلى الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن مقتل أكثر من 700 إسرائيلي، منذ أن شنت حركة "حماس" هجومها الواسع النطاق على إسرائيل الذي بدأ صباح السبت الماضي ولا يزال مستمرًا حتى الآن، وإصابة 2150 إسرائيليا.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن المواجهات مع الفصائل الفلسطينية، لا تزال مستمرة في 7 إلى 8 نقاط خارج قطاع غزة، وذلك بعد 48 ساعة من أكبر هجوم تتعرض له إسرائيل منذ عقود، وذلك وسط تقارير عن استدعاء مئات الآلاف من جنود الاحتياط.

ومن ناحية أخرى، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة من أجل تصحيح اسم العاصمة الفلسطينية عبر محرك البحث العملاق "جوجل"، وأطلقوا عليها اسم "عاصمة فلسطين"، من أجل دعم القضية الفلسطينية والتأكيد أيضًا على أحقية الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس.

طريقة تصحيح اسم عاصمة فلسطين على جوجل:

_ الدخول إلى محرك البحث "جوجل".

_ الضغط على الثلاث نقاط بجوار اسم القدس.

_ اختيار إرسال الملاحظات.

_ الضغط على كلمة عاصمة إسرائيل.

_ الضغط على "المحتوى غير دقيق".

_ اختيار المحتوى مضلل.

_ كاتبة القدس عاصمة فلسطين، ثم الإرسال.

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة 

 

وأسفرت تلك الاشتباكات عن أسر عدد غير مسبوق من القادة وجنود الاحتلال الإسرائيلي والمدنيين، كما استولت عناصر القسام على مواقع ونقاط أمنية للجش الإسرائيلي، وعدد من المركبات العسكرية الإسرائيلية.

يشار إلى أن الفصائل الفلسطينية، كانت قد شنت هجومًا واسعًا مباغتًا من غزة على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة يوم السبت الماضي، ما أدى إلى قتل أكثر من 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2000 آخرين، في حين ردت إسرائيل بشن عملية عسكرية على القطاع، أودت حتى الآن بحياة 465 فلسطينيًا وإصابة ما يزيد على 2000.