الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري: "طوفان الأقصى" عملية لم تقم بها أعتى الجيوش

الرئيس نيوز

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية جاء نتيجة الضغط وعدم الاستماع إلى صوت العقل.

وقال سالم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الجورنالجي" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هم يعتقدون إن القضية الفلسطينية انتهت ولكن العملية العسكرية الفلسطينية أدخلتنا عصر المعجزات مجددا؛ ولابد من الاستماع إلى صوت الحق".

وأضاف: "الغرور الإسرائيلي سوف يجعلهم يدفعون ثمن غالي؛ لأن الإسرائيليين سلموا أنفسهم إلى حكومة متطرفة لا تستمع إلى صوت العقل؛ الحق لا يضيع وصاحب الحق لا ينام ويوما ما سوف ينتصر الحق وهم غير مقتنعين بذلك".

وتابع: "الفلسطينيون الذين اعتبروهم جثة هائلة انتفضوا وقاموا بعملية لم تقم بها أعتى الجيوش؛ الظلم لا يستمر مهما كان؛ نتحدث عن شعب كامل سرقوا حقوقه منذ 75 عاما والولايات المتحدة والغرب يدعم الاحتلال؛ هل شعر الإسرائيليين بالأمن والأمان؟ ما قيمة الحياة هناك دون الأمن والأمان".

وأوضح: "كنا ننصحهم من البداية بمنح الفلسطينيون حقوقهم ولن يكون هناك حل سوى العودة إلى قرارات الأمم المتحدة؛ العمليات الفلسطينية سوف تتكرر؛ قد قام الإسرائيليين بأكثر من عملية عسكرية ولكنها لم تحقق أي نتائج؛ لا يمكن الوقوف ضد شعب مظلوم أبدا".

وأكمل: "اجتياح قطاع غزة لن يكون نزهة؛ سوف يدفع الإسرائيليين ثمن كبير حال حاولوا اجتياح القطاع؛ القتال يجب أن ينتهي بسلام وإن لم يكن هناك حل سياسي لن تنتهي المشكلة؛ الفلسطينيين يعرفون نقاط الضعف لدى الإسرائيليين".

وواصل: "لابد من إيجاد حل سلمي عادل؛ إسرائيل لن تتمكن من اجتياح غزة ولو كانت قادرة لقامت بذلك خاصة أن الدماء الفلسطينية لديهم لا تساوي شيء".

وكانت المقاومة الفلسطينية قد شنت عملية عسكرية ضد إسرائيل فجر أمس السبت حيث سيطرت على عدة مواقع إسرائيلية ومستوطنات في غلاف قطاع غزة.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة انتقاما من الشعب الفلسطيني بعد أن بدأت المقاومة عملية "طوفان الأقصى" التي أسفرت حتى الآن عن مقتل ما يزيد عن 600 إسرائيلي وإصابة ما يزيد عن ألفين.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية أن مقاتليها لا يزالوا يقاتلون جنود الاحتلال في عدة مواقع خارج قطاع غزة.