الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد قتلاها إلى 600 وإصابة 2000 شخص

الرئيس نيوز

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بارتفاع حصيلة القتلى جراء الهجوم الذي بدأته حركة "حماس"، السبت، على بلدات ومدن إسرائيلية في محيط قطاع غزة، إلى 600 قتيل، مشيرة كذلك إلى ارتفاع أعداد المصابين إلى 2000 إصابة.

وأوضح مراسل هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أن ما رفع الحصيلة، هو العثور على جثامين 240 إسرائيليًا قرب قاعدة رعيم العسكرية.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فلا تزال المواجهات مستمرة في 8 مواقع قرب قطاع غزة، مع مقاتلي حركة "حماس"، بينما استبعدت المصادر العسكرية والشرطية في إسرائيل، انتهاء تلك المعارك في وقت قريب.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها نفذت عمليات تسلل أثناء الليل وفجر الأحد، لعدد من مواقع الاشتباكات داخل إسرائيل لإمداد مقاتليها بالقوات والعتاد.

وجاء في بيان للكتائب عبر تليجرام: " تمكنا خلال الليل وفجر الأحد، من القيام بعمليات تسللٍ لتعزيز مقاتلينا بالعتاد، في عددٍ من المواقع داخل أراضينا المحتلة، منها موقع (صوفا) و(كيبوتس) و(حوليت) و(يتيد) في محور رفح".

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، "أمامنا أيام قاسية أخرى ونحن على أتم الاستعداد والتأهب، وفي حال أي هجوم ردنا سيكون بشعًا.. سنواجه الأيام العصيبة التي نمر بها، ووزارة الأمن تستخدم كامل قوتها وطاقتها لاستهداف مواقع وقادة حماس، وسيكون هناك قصفًا ستعاني منه غزة".