السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أحمد الطنطاوي: جمعنا 7741 توكيلا فقط حتى الآن وسط استمرار منع أنصارنا

 أحمد الطنطاوي، المرشح
أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية 2024

انتقد أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية 2024، استمرار منع مؤيديه من تحرير التوكيلات له سواء في الداخل أو الخارج.

وقال الطنطاوي، في بيان مصور عبر صفحته الرسمية فيسبوك، إنه "بعد تقديم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي أوراق ترشحه رسميا من المفترض أن تكون مكاتب ومقار الشهر العقاري اكون متاحة لأنصارنا لتحرير التوكيلات".

وكشف المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية أن حملته جمعت 7741 توكيلا حتى الآن من المواطنين لترشيحه للانتخابات، مؤكدًا أن أغلب هذه التوكيلات من المصريين في الخارج.

وأوضح الطنطاوي، أن هناك مسارات مختلفة ستعمل فيها حملته خلال الأيام المقبلة حتى غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية.

تمثلت أولى هذه المسارات -بحسب الطنطاوي- في دعوة المؤيدين له للتوجه إلى مقرات الشهر العقاري ومخاطبتها بتنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بضرورة تحرير توكيلات المواطنين.

وأشار إلى أن من بين هذه المسارات جمع حملته للتوكيلات بنفسها من المواطنين من خلال توقيعها على نموذج مماثل للنموذج في الشهر العقاري.

وأخيرا عقد مؤتمر صحفي عالمي يدعو له كل وسائل الإعلام حال عدم قدرته على تحرير التوكيلات واستبعاده من العملية الانتخابية.

وقال الطنطاوي: إنه "في حال وصولنا إلى مرحلة عدم جمع التوكيلات اللازمة للترشح يعني إننا مُنعنا من الترشح منعا مباشرا".

وكان الطنطاوي، قد دعا خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، أنصاره من المصريين بالخارج، للتوجه إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية لمواصلة تحرير توكيلات لدعم ترشيحه.  

وطبقا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، يغلق باب الترشح في 14 أكتوبر الجاري.

ويحتاج كل مرشح لتزكية 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفقًا للدستور.