الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين حسين: البرلمان الأوروبي لا يتخذ قرارات وبيانه "تدخل سافر"

عماد الدين حسين -
عماد الدين حسين - عضو مجلس الشيوخ

أكد عماد الدين حسين؛ عضو مجلس الشيوخ أن البرلمان الأوروبي اعتاد على توجيه البيانات في المناسبات المختلفة مشيرا إلى أنه يشابه الكونجرس الأمريكي.

وقال حسين في مقابلة مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "البرلمان الأوروبي أعتاد على توجيه مثل هذه البيانات في مناسبات مختلفة؛ الاتحاد الأوروبي والكونجرس الأمريكي أصدروا بيانات كثيرة للمطالبة بالإفراج عن أيمن نور والراحل سعد الدين إبراهيم وحاليا عناصر جماعة الإخوان".

وأضاف: "احترم تماما أي قوى سياسية مصرية تختلف مع الحكومة وتطالب بقضايا حقوقية والحوار الوطني كان يضم كثير من المطالبات والدولة استجابت وتم الافراج عن 1500 شخص ولكن حين يأتي الامر من الخارج فلا يكون برئ؛ البرلمان الأوروبي يطالب ولكن القرار في يد الاتحاد الأوروبي".

وتابع: "البرلمان الأوروبي لا يتخذ القرارات؛ سلطة اتخاذ القرار تمثله دول الاتحاد الأوروبي؛ وهذا البرلمان كثيرا ما وجه انتقادات مسيسة ومعظمها يستند إلى معلومات خاطئة وهناك جزء من البيان يطالب بتدخل سافر وهو الافراج عن شخص ما".

وأكمل: "بيان البرلمان الأوروبي غير مبرر وغير منطقي؛ المعارضة المصرية الشرعية تختلف مع الدولة كما تشاء ولكن أن يأتي الأمر من البرلمان الأوروبي فهو محاولة للتدخل في الشأن الداخلي".

وأوضح: "البرلمان الأوروبي يصدر بيانات ضد إيران أو الصين أو روسيا؛ وهذه الدول تقول لهم ما تقولونه لا يعنينا على الإطلاق؛ هناك نفاق أوروبي رهيب".

ورفض مجلس النواب المصري بيان البرلمان الأوروبي، بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، بعدما أثار بيان البرلمان الأوروبي موجة انتقادات واسعة في مصر خلال الساعات الماضية. وقال برلمانيون وسياسيون إن البيان يستند لمعلومات مغلوطة

وكان البرلمان الأوروبي قد أصدر تقريرًا، أمس الخميس، دعا فيه إلى مراجعة علاقات الاتحاد الأوروبي بمصر، في ضوء ما وصفه بتقدم بسيط في سجل حقوق الإنسان، كما دعا أيضا إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر حسب قوله.

وتترقب مصر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد في العاشر من ديسمبر المقبل، على مدار ثلاثة أيام متتالية، بينما يصوّت الناخبون في الخارج بدءًا من الأول إلى الثالث من الشهر نفسه.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة كما أعلن عدد من القيادات الحزبية والسياسية الترشح أيضا.