الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف عن حملة متعددة الأطراف ضد مصر

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري؛ على بيان البرلمان الأوروبي والذي احتوي على أكاذيب حول الوضع السياسي في مصر والانتخابات الرئاسية.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "النهار": "البيان الذي أصدره البرلمان الأوروبي أثار ضجة واسعة وأنا أرجو من كل مواطن مصري شريف أن يسأل نفسه ليه الحملات دي ضد مصر وكأن مفيش حاجة في العالم غير البلد دي".

وأضاف: "بيانات وقرارات ومنع مساعدات وتدخل في الشؤون الداخلية لبلدنا وأمريكا تتحرك والغرب يتحرك ومؤسسات التمويل ومؤسسات التصنيف الدولية؛ تحركات مشبوهة وأكاذيب وادعاءات".

وتابع: "خلينا نتكلم عن البيان اللي صدر أمس عن البرلمان الأوروبي ومثل في تقدير كل الناس تدخل سافر في الشؤون المصرية الداخلية وتعدي البيان كل الحدود والحقيقة مجلس النواب المصري رد على هذا البيان أبلغ رد واتكلم على عدة نقاط مهمة".

وواصل: "بيان مجلس النواب قال إن بيان البرلمان الأوروبي يأتي ضمن سلسلة محاولات البرلمان الأوروبي غير المبررة وهدفها ادعاء امتلاك سلطات تقييم وتوجيه ومحاسبة من هم خارج حدود أعضائه بدون أي حق واستخف بذلك المواثيق الدولية كافة".

وأكمل: "مجلس النواب إذ يعرب عن رفضه للقرار الذي لا يتسم بمصداقية أو حيادية ودا بيان باسم مجلس النواب نيابة عن كل الأعضاء".

ورفض مجلس النواب المصري بيان البرلمان الأوروبي، بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، بعدما أثار بيان البرلمان الأوروبي موجة انتقادات واسعة في مصر خلال الساعات الماضية. وقال برلمانيون وسياسيون إن البيان يستند لمعلومات مغلوطة

وكان البرلمان الأوروبي قد أصدر تقريرًا، أمس الخميس، دعا فيه إلى مراجعة علاقات الاتحاد الأوروبي بمصر، في ضوء ما وصفه بتقدم بسيط في سجل حقوق الإنسان، كما دعا أيضا إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر حسب قوله.

وتترقب مصر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد في العاشر من ديسمبر المقبل، على مدار ثلاثة أيام متتالية، بينما يصوّت الناخبون في الخارج بدءًا من الأول إلى الثالث من الشهر نفسه.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة كما أعلن عدد من القيادات الحزبية والسياسية الترشح أيضا.