الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سيول مطروح.. مساعدات عاجلة للأهالي لمواجهة الأضرار

الرئيس نيوز

أصدرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، توجيهات بصرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين وحصر خسائر الممتلكات لصرف التعويضات اللازمة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وتابعت وزيرة التضامن، موجة الطقس السيئ، التي ضربت محافظة مطروح منذ أمس، حيث وجهت برفع حالة الطوارئ داخل غرفة الإغاثة المركزية بالوزارة لمتابعة الموقف أولًا بأول.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، لجنة الإغاثة بمحافظة مطروح، والهلال الأحمر، بالتواجد الميداني وتقديم كل الخدمات للمواطنين والتعامل مع آثار السيول والأمطار التي تتعرض لها المحافظة منذ أمس.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، ضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومتابعة توافر معدات الإغاثة داخل مركز الإغاثة بمطروح استعدادًا للتدخل الفوري، والتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح والجهات التنفيذية بالمحافظة لسرعة التعامل، حيث تم صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين وجار حصر خسائر الممتلكات لصرف التعويضات اللازمة.

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة شاملة محملة بأكثر من 3000 كرتونة مواد غذائية و2 طن لحوم و3000 لحاف وبطانية والآلاف من قطع الملابس لتوزيعها على أهالي مرسى مطروح.

وأعلنت كيانات التحالف عن تضامنهم الكامل مع أهالي مرسى مطروح المتضررين من موجة الأمطار والسيول، مؤكدين تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لتخفيف حدة الموجة.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر.