الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"المبنى تفحم بالكامل".. شهود عيان يروون لحظات الرعب في حريق مديرية أمن الإسماعيلية

حريق مبنى مديرية
حريق مبنى مديرية أمي الإسماعيلية

شب حريق في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، ما أسفر عن سقوط مصابين وانهيار الواجهة الرئيسية للمبنى.

وأكد شهود عيان لـ"الرئيس نيوز" سقوط مصابين جراء الحريق، مشيرا إلى تواجد عناصر وأفراد داخل المديرية بالداخل وقت اندلاع الحريق الكبير.

وقال أحد شهود العيان إن “الحريق استمر لمدة ساعتين كاملين، والمبنى تفحم بالكامل وناس حولوا السيطرة على الحريق قبل وصول المطافى ولكن لم ينجح أحد. كان المنظر صعب والناس كانت بتجرى جوا المبنى وبيحاولوا ينزلوا من الشبابيك”.

وقال آخر إن “المشهد كان مرعب والناس كانوا منورين كشافات موبايلاتهم جوا على أمل حد ينقذهم ويشوفهم. الحريق استمر لأكثر من ساعتين والدخان بقي موجود فى كل سماء إسماعيلية”. 

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع سيارات الإطفاء بالقوات المسلحة وسيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، من السيطرة على حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وبدأت عملية تبريد المبنى.  

من جهته، أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن 50 سيارة إسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتا حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وتجري المتابعة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأنه تم إرسال فريق أمني تحت إشراف وزير الداخلية لمعرفة أسباب حريق الإسماعيلية، فيما وصل فريق فني وهندسي إلى مديرية أمن الإسماعيلية لتقييم أضرار الحريق.

وتفقد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث وجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين اكتمال شفائهم.

كما وجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلًا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.