الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "تصل إلى تريليون جنيه".. السيسي: الدولة تنفذ مشروعات ضخمة في ملف الزراعة

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة المصرية تُنفذ مشروعات ضخمة في ملف الزراعة تصل إلى تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "التحول الرقمي وحوكمة قطاع التموين"، بفعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، والمُنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد الرئيس، أن الدولة تعمل على إضافة 4 ملايين فدان للأراضي الزراعية خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

وقال الرئيس السيسي "نحن دائما نقول للناس ثقوا في أنفسكم وأن هناك أمل، وهم أصحاب الأمل.. نحن نريد أن يرى الناس ما تم فعله خلال الأربع سنوات الماضية وليس منذ بدء العمل"، لافتا إلى أن الأربعة ملايين فدان الجديدة ستوفر فرص عمل لنحو 8 ملايين أسرة.

وتقام اليوم الأحد، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلًا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

ويُعقد مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة، حتى الإثنين 2 أكتوبر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الوزراء لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.