الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 الموافق 14 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس حزب الوفد يوضح حقيقة وجود مشكلة في تحرير التوكيلات بالشهر العقاري

عبد السند يمامة -
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

أكد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أنه حصل على جميع التزكيات اللازمة من النواب للترشح رسميا لانتخابات الرئاسة.

وقال يمامة في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "من شروط الترشح هو الحصول على تزكية 20 نائبا؛ والحزب به 26 نائبا في البرلمان حصلت عليها جميعا".

وأضاف: "حصلت على رسائل من الوفديين برغبتهم تحرير توكيلات لي في الشهر العقاري وقلت إن الأمر فرصة لأشاهد ما يحدث؛ وذهبت إلى الشهر العقاري في روض الفرج والمهندسين ولم أجد أي معوقات وشاهدت مواطنين يحررون توكيلاتهم والتقطت الصور مع بعض المواطنين هناك".

وتابع: "آلية التوكيلات تعمل دون مشاكل؛ ونسير الحمد لله بدون مشاكل ومن اليوم الأول لإعلان ترشحي وأنا أقول إن المناخ مناسب؛ والمنافسة موجودة حتى على المنصب الأول".

وواصل: "المسائل فيها شخصنة بشكل كبير؛ ولم أتحدث عن مسائل فيها شخصنة على الإطلاق ولدينا برنامج انتخابي متكامل؛ نتحدث في الشأن الداخلي والشأن الدولي وهناك أمور سوف اتحدث عنها في نهاية الحملة الانتخابية".

وأكمل: "تحدثت وقلت إنه يجب أن يكون هناك تغيير للسياسات ولم أجد أي تعرض أو انتقاد من جهة الحكم؛ أرى أن الأمور جيدة والمناخ السياسي جيد والفرصة مؤاتية والتغيير أصبح ضرورة ولم يعترض أو يتشنج أحد إلا فريق أخر نعرفه".

وعن رسالته إلى الشعب المصري، قال يمامة: "يجب أن يكون هناك اختيار حسن بعيد عن الأشخاص ولكن الأمر مرتبط بالبرنامج الذي يقدمه كل مرشح؛ لماذا ترشح وما هي رؤيتي وننتظر إعلان قائمة المرشحين النهائية وهنا نستطيع أن نعرض البرنامج الانتخابي بكل وضوح".

وكان رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، قد أكدت في وقت سابق أنه حصل على الـ 20 تزكية برلمانية اللازمة للترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وأشار يمامة إلى أن أوراق ترشحه للانتخابات جاهزة حاليا على تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات عند فتح باب الترشح رسميا يوم 5 أكتوبر المقبل.

وحول الخلافات داخل الحزب بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية قال يمامة: "حاليا لا يوجد خلافات والجميع على قلب رجل واحد لأن الترشح في هذا الاستحقاق الدستوري سيعود بالإيجاب على الحزب".