الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير علاقات دولية يبرز أهمية ما تم عرضه خلال مؤتمر "حكاية وطن"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أحمد السيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أن مؤتمر حكاية وطن يبرز حكاية على أرض الواقع تجسدت طوال الـ 10 سنوات الماضية.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير المذاع على قناة "صدى البلد": "حكاية وطن على أرض الواقع وتجسدت خلال العشرة سنوات الماضية وتحكي قصة وطن وقصة كفاح وقصة قائد لديه رؤية في نقل الدولة المصرية من مرحلة لمرحلة أخرى".

وأضاف: "الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قال إنه لا توجد تجربة تنموية نجحت في مصر منذ عهد محمد علي؛ ولأول مرة نشهد التجربة التنموية الثانية؛ كنت أركز دائما على الأرقام وهو يوضح ما تم إنجازه على أرض الواقع في كل المجالات".

وتابع: "نتحدث عن الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية؛ وهذه المجالات الثلاثة توضح النقلة التي تدور حول المواطن المصري في بناء عقل وصحة الإنسان المصري؛ حين نتحدث عن الجامعات زادت الأعداد بشكل كبير وتم إنشاء 120 ألف فصل بالإضافة إلى مبادرات الصحة".

وأكمل: "البنية الأساسية تمثل أساس الإصلاح الاقتصادي؛ أكثر من 10 مليون تم إنفاقها على مشروعات التنمية؛ الرئيس السيسي قال هذا ما قدمناه؛ كل وزير ورئيس الوزراء والوزراء قاموا بعرض ما تم إنفاقه في البنية التحتية والكهرباء وكل القطاعات".

وواصل: "هناك رؤية قادها الرئيس السيسي والهدف أن تكون مصر دولة حديثة؛ رغم التضخم والأسعار ولكن لا ينبغي أن يغطي على حجم الإنجازات".

وكانت الحكومة قد عرضت خلال مؤتمر "حكاية وطن" كشف حساب لما قدمته خلال السنوات الماضية كما أوضحت كافة ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع في كافة المجالات.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر إلى أن الحكومة أنفقت 10 تريليونات جنيه على المشروعات فقط، نظرًا لأن الشركات المصرية هي التي نفذت تلك المشروعات باستثمارات كانت يمكن أن تكون أكبر لو نفذتها شركات أجنبية.

وأوضح الرئيس أن تكلفة المشروعات التي أنشأت خلال السنوات الماضية كانت لتتضاعف حال تم البدء في إنشائها حاليا خاصة في ظل الظروف الاقتصادية وموجة التضخم التي ضربت العالم وارتفاع أسعار كافة المواد الخام.