الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مريم حمدي تحصد أول برونزية عربية وإفريقية في كأس العالم للسهام

الرئيس نيوز

هنأ وزير الرياضة أشرف صبحي اللاعبة مريم حمدي، عضو منتخب مصر للدارتس والاتحاد المصري للدارتس، وذلك بعد تتويج اللاعبة بالميدالية البرونزية في منافسات كأس العالم للدارتس الذي تستضيفه الدنمرك حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل. 

وفازت مريم حمدي، بطلة السهام المصرية بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للسهام 2023 المقامة بالدنمرك، لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تصل إلى منصة التتويج في البطولة الكبرى.

وقالت صحيفة "بي تي" الدنمركية: "لم يسبق لأي لاعب عربي أو أفريقي أن وصل إلى هذه المرحلة من المنافسة أو فاز بميدالية خلال النسخ الـ 23 السابقة لكأس العالم للسهام".

وكان لدى مريم حمدي فرصة كبيرة للفوز بالميدالية الفضية لولا القرعة المؤسفة التي وضعتها في مواجهة اللاعب الإنجليزي الشهير باجي.

وتعد إنجلترا واحدة من أقوى فرق رمي السهام في العالم، حيث نشأت مسابقات هذه الرياضة هناك.

وقضى أعضاء الوفد المصري أمسية جمعة رائعة في فندق ريزيدنس بمدينة إسبيرغ بالدنمارك، احتفالًا بهذا الإنجاز العظيم وهنأ سفير مصر في كوبنهاجن كريم شريف فريق السهام على فوزه بالميدالية البرونزية.

كما أشاد الاتحاد العالمي للسهام أيضًا بهذا الانتصار الباهر في مقال نشر يوم السبت على موقعه الرسمي بعنوان "لحظة تاريخية للسهام المصرية في الدنمرك".

وفي الدور ربع النهائي، قلبت مريم حمدي هزيمتها 2-1 أمام نومونتيا المنغولية (3-2)، لتجد نفسها في مواجهة باجي الإنجليزية الحاصلة على الميدالية الذهبية في الدور نصف النهائي، لتحرز مريم الميدالية البرونزية في نهاية البطولة، ومع تنافس 54 دولة على الجائزة، انطلقت بطولة كأس العالم للسهام في 22 سبتمبر وستختتم في 1 أكتوبر.