الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رانيا المشاط: القطاع الخاص استفاد بتمويلات ميسرة تقدر بـ 9.7 مليار دولار

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن القطاع الخاص في مصر استفاد من تمويلات ميسرة تقدر بـ 9.7 مليار دولار كتمويل ميسر لعدد من الصناعات التحويلية.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي في كلمتها بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، الذي يعقد اليوم، أن مصر أطلقت بالتعاون مع شركاء دوليين دليل شرم الشيخ للتمويل العادل، كما استطاعت مصر حشد تمويلات إضافية.

كما أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن منصة “نوفي” التي أطلقتها مصر هي تنفيذ فعلي للتوصيات المتعلقة بإعادة هيكلة النظام المالي.

وزيرة التعاون الدولي: مشاركة القطاع الخاص تعد أحد أهم الركائز في الوقت الحالي
وأشارت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إلى أن مشاركة القطاع الخاص تعد أحد أهم الركائز في الوقت الحالي.

وفي كلمتها، ذكرت الدكتورة هالة السعيد، أن مصر تقدمت 6 مراكز في عام 2023 بمؤشر التنمية المستدامة؛ كما أنها تصنف ضمن 26 دولة على مستوى العالم ذات التزام مرتفع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى توثيق جهود الدولة وتوفير التقارير والبيانات ومنها التقارير الوطنية الطوعية، والتقارير الوطنية لمتابعة تنفيذ أجندة إفريقيا 2063، وإصدار أول تقرير تنمية بشرية منذ عشر سنوات، وتقارير توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، ومؤشر تنافسية المحافظات وغيرها.

وأشارت، إلى أن هناك مجموعة كبيرة من البيانات والمؤشرات التي تتم الاستعانة بها عند وضع الخطط، سواء كانت مؤشرات محلية أو دولية، يتم الاستعانة بها من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أو معهد التخطيط القومي أو وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أو الوزارات المعنية الأخرى.