الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: انطلاق الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد طاعون المجترات الصغيرة غدًا

تحصين الأغنام
تحصين الأغنام

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة غدا الأحد.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقالت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة، إن الحملة تستهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية، تحت إشراف مديري مديريات الطب البيطري في المحافظات، لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، بالإضافة إلى قيام فرق الإرشاد البيطري بكافة أنحاء الجمهورية بتوعية المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة لتحصين رؤوس الأغنام والماعز من مرض طاعون المجترات الصغيرة حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأضافت أن هناك بعض الجهات ذات الصلة (مديرية الأمن والمحليات ومديرية الأوقاف والمسؤولين عن الكنائس والعمد والمشايخ ورؤساء المدن) يقدمون ما يلزم من دعم للجان التحصين.

حملات تحصين الأغنام دورية ومستمرة طوال العام

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تنظم حملات دورية ومستمرة طوال العام لتحصين المواشي ضد الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى القوافل البيطرية المجانية التي تجوب المحافظات للحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي.