الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: إصدار أكثر من مليون قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين في 96 يوما

 خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إجمالي المواطنين الصادر لهم قرارات علاج على نفقة الدولة، في حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي وحتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أنه تم صدور مليون و73 ألفا و57 قرارا للعلاج على نفقة الدولة للمواطنين، من إجمالي 35 مليون و581 ألفا و215 خدمة طبية مجانية قدمتها الحملة خلال 96 يوما من انطلاقها.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 17 ألف و242 كيلوجرامًا من أصناف متنوعة لحلوى المولد النبوي الشريف، و604 لترات سكر جلوكوز، وألوان صناعية، لتغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية خلال الفترة من 27 أغسطس الماضي إلى 27 سبتمبر الجاري، على جميع المنشآت الغذائية، وخاصة أماكن عرض وبيع وتخزين حلوى المولد النبوي الشريف.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات تضمنت المرور على 3 آلاف و162 منشأة غذائية تقوم بتصنيع وعرض وبيع حلوى المولد النبوي الشريف، وتم سحب آلفين و968 عينة من المواد الغذائية، لفحصها بمعامل وزارة الصحة.