الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: ضبط 11 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات دواجن فاسدة

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم ١١٢  من إصدار: "الزراعة في كل مصر"، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٩ وحتى ٢٥ سبتمبر الجاري.

وخلال هذا الأسبوع أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، قوافل بيطرية مجانية في النواحي التابعة لكرداسة، البدرشين، وحي الوراق، لدعم المربيين، كما تم تنفيذ ندوة ارشادية حول الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان.

كما كثفت مديريات الزراعة والطب البيطري، حملات الرقابة على أسواق اللحوم، ومنها الطب البيطري بالجيزة، حيث تم ضبط 10 طن و467 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولحوم مستوردة ومصنعات لحوم ومقطعات دواجن وهياكل دواجن ومفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم والمجمدات والأسماك حيث تم ضبط 233 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و6 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر، كذلك شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، حملاتها للتفتيش على المجازر ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات، حيث تم ضبط ٢٢٤ كجم من مصنعات اللحوم المفروم وكبده مجمده ودواجن ومصنعات الدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، المرور على الإدارات الزراعية، لمتابعة حالة الانضباط وانتظام سير العمل، كما تم إزالة 9 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية، كذلك تم متابعة زراعات القطن للوقوف على الحالة العامة للزراعات.