الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ميعاد إجازة 6 أكتوبر 2023 والعطلات الرسمية

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من العاملين بالدولة والقطاع الخاص عن ميعاد إجازة 6 أكتوبر 2023، والذي يعد آخر أيام الإجازات الرسمية في عام 2023، والتي تقرها الحكومة المصرية للموظفين مدفوعة الأجر.

وتأتي إجازة 6 أكتوبر من كل عام؛ للاحتفال بالذكري الـ50 لانتصار الجيش المصري في حرب عام 1973، على العدوان الإسرائيلي، حيث تنظم الدولة العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تنظم بهذه المناسبة الوطنية المهمة.

ميعاد إجازة 6 أكتوبر 2023 والعطلات الرسمية

ومن جانبه، يصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، قرارًا بشأن موعد إجازة 6 أكتوبر لجميع الهيئات الحكومية والوزارات، الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، مجدًا ميعادها وما إذا كانت العطلة ستتزامن مع تاريخ الانتصارات أو سيتم تأجيلها إلى نهاية الأسبوع.

وبدورها، تصدر وزارة العمل أيضًا، بيانًا تحدد فيه موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص 2023، وذلك قبل أيام من حلول ذكرى الانتصارات واسترداد مصر سيطرتها على أرض سيناء مرة أخرى.

ويصادف السادس من أكتوبر للعام الحالي 2023، يوم الجمعة، وهو عطلة أسبوعية تمنحها الحكومة لجميع العاملين في الدولة، ولذلك من المقرر أن تستعرض عن هذا اليوم بآخر تقديمًا أو تأخيرًا.

العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر 2023:

يوم السبت الموافق 7 أكتوبر.
يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر.
يوم السبت الموافق 14 أكتوبر.
يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر.
يوم السبت الموافق 21 أكتوبر.
يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر.
يوم السبت الموافق 28 أكتوبر.

الجدير بالذكر أن الجيشان المصري والسوري قاموا بهجوم خاطف على قوات الجيش الإسرائيلي التي كانت منتصبة في شبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان التي احتلها الجيش الإسرائيلي من مصر وسوريا في حرب 1967.

رسائل تهنئة 6 أكتوبر 2023

- تحية لكل جندي وضابط مصري استشهد من أجل الدفاع عن الوطن.

- كل عام وأنتم بخير في ذكرى يوم النصر.

- في يوم العزة والكرامة.. تحية وفاء لكل من شارك في حرب أكتوبر المجيدة.

- كل عام والشعب المصري بخير في ذكرى انتصارات أكتوبر.