الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

علي الدين هلال: تعليق جلسات الحوار الوطني رفع الحرج عن المشاركين فيه

علي الدين هلال
علي الدين هلال

قال الدكتور علي الدين هلال مقرر عام المحور السياسي للحوار الوطني، إنّ تعليق الحوار لإجراء الانتخابات الرئاسية رفع الحرج عن المشاركين فيه.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «الحياة اليوم» الذي تُقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر شاشة «الحياة»، مساء الأحد، أن الحوار يشهد حالة من السعي للتوافق، في حين أن الانتخابات تشهد تنافسا بين المرشحين وبرامجهم.

وأشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني حدد القضايا التي سيناقشها بعد استئناف جلسات الحوار، وهو ما يغلق الباب أمام أي تأويلات من قبل البعض بأن هناك هروبا من مناقشة هذه القضايا.

ولفت إلى موقف مجلس أمناء الحوار الوطني من الانتخابات ودعوته لأن تكون تعددية وتنافسية، عملا على خلق دولة القانون ودولة ديمقراطية ومدنية حديثة، حيث يُأمَل من خلال أجواء الحوار الوطني أن تكون هناك أجواء تنافسية في الانتخابات.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد أعلن رفع جلسات الحوار بكل أنواعها وتعليق أعماله مؤقتًا لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وأفاد مجلس الأمناء، بالعودة مُجددا بعد الانتخابات لاستكمال مناقشة بقية القضايا والموضوعات التي سبق تحديدها من مجلس الأمناء بالتوافق مع مقرري المحاور واللجان والمقررين المساعدين، وتم إعلانها للرأي العام المصري، وذلك وفاءً بما تم إعلانه واحتراما للشعب ومؤسساته الدستورية التي سترفع لها مخرجاته وتلك التي سيناط بها تحويلها إلى تشريعات أو قرارات تنفيذية.