السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سبائك ذهب وآلاف الدولارت.. عمرو أديب يوضح تفاصيل واقعة السيناتور الأمريكي

 بوب مينينديز
بوب مينينديز

عقب الإعلامي عمرو أديب عن واقعة السيناتور الأمريكي بوب مينينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، والاتهامات الموجهة له ولزوجته، بارتكاب جرائم الرشوة والاحتيال والابتزاز، مؤكدًا أن القضية غير واضحة وتنقصها المعلومات.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إنه ليس هناك اتهام مباشر موجه ضده بالتجسس لصالح مصر، مؤكدًا أن العديد من الجهات والدول حول العالم تحاول التأثير على الكونجرس والشيوخ من خلال ما يسمى بـ اللوبي، كونه الكونجرس هو صانع القرار في العديد من الأمور العالمية.

وأشار أديب، إلى أنه من ضمن الاتهامات الموجهة للسيناتور الأمريكي هي التعاون مع رجل أعمال مصري للافصاح عن معلومات معينة، بالإضافة إلى المساهمة في حل المشكلات التي تواجه شركته العاملة في مجال اللحوم.

وأكد مقدم الحكاية: لو ثبت صحة واقعة السيناتور الأمريكي من الممكن أن يسجن لمدة 20 عامًا، لافتًا إلى أن السيناتور الأمريكي ضبط بحوزته سبائك ذهبية ومظاريف تحوي أكثر من 480 ألف دولار داخل سترات تحمل اسم مينينديز موجودة في خزانته، فضلًا عن سيارة فاخرة.

وأعلن مكتب المدعي العام في مدينة نيويورك اتهام رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، مؤلف كتاب "أم العقوبات" ضد روسيا، روبرت مينينديز، بالفساد والتخابر لصالح مصر.