الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد إلى منخفض جوي عنيف

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمود القياتي؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن درجات الحرارة خلال فصل الخريف تكون معتدلة بشكل كبير.

وقال القياتي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "درجات الحرارة في الخريف تكون معتدلة على عكس فصل الربيع الذي يشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة ليعلن قدوم فصل الصيف".

وأضاف: "الليل والنهار يتساويان في فصل الخريف وتتراجع تدريجيا إلى أن يزيد الليل على حساب النهار كلما اقتربنا من الشتاء وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض؛ فصل الخريف يشهد تكرار حدوث المنخفضات الجوية التي تؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار".

وتابع: "المنخفضات الجوية تظهر خلال الخريف وتؤدي إلى حالات عدم الاستقرار وتكون أعنف وأشد حدة أحيانا من فصل الشتاء".

وعن وجود منخفض جوي خلال الفترة الماضية يتسبب في أمطار غزيرة قال القياتي: "أنفى ذلك تماما؛ الأسبوع القادم سوف يشهد استقرار تام في الأحوال الجوية والشبورة المائية ستكون السمة الرئيسية في فترة الصباح الباكر".

وواصل: "الشبورة المائية يمكن أن تكون كثيفة على مناطق وسط سيناء ومدن القناة وطالما وجدت الشبورة المائية فلن تكون هناك حالة من عدم الاستقرار".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد  

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل الحرارة ليلا

ويسود طقس غائم القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئي على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد

وكانت شائعات قد تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض البلاد إلى منخفض جوي عنيف يؤدي إلى عدم استقرار في الاحوار الجوية وأمطار غزيرة على كافة محافظات الجمهورية وهو ما نفته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.