الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص

الرئيس نيوز

يتصدر موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، خاصة ولم يعد يفصلنا سوى أيام قليلة على حلول ذكرى المولد النبوي، والذي تمنحه الدولة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر.

ومن المتوقع أن تحل ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2023، يوم الأربعاء المقبل الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري، والذي يوافق يوم 12 ربيع الأول لعام 1445 هـ، ليحصل القطاعين الحكومي والخاص عطلة رسمية للاحتفال بتلك المناسبة.

وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لسنة 2023، يتم ترحيل الإجازات إلى نهاية الأسبوع التي تأتي في منتصف الأسبوع، لإعطاء المواطنين فرصة أكبر لقضاء أكبر كم ممكن من الإجازات مع زويهم.

موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص

ومن جانبها، أعلنت وزارة العمل، عن إصدار بيان رسمي حددت خلاله موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص، على أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص؛ بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

وأكد البيان، أن الوزارة أصدرت كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وحنان أحمد علي، مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي في مواقع العمل والإنتاج بالشركات والمنشآت.

وقال "شحاتة"، إن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومى.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في إجازة المولد النبوي وغيرها من الإجازات الرسمية إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي، وفقا لما نص عليه  القانون  رقم 12 لسنة 2003.