الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: الرئيس السيسي يعلن خلال الأيام المقبلة ترشحه لانتخابات الرئاسة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف الإعلامي مصطفى بكري عن تطورات الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة والمتوقع أن تجرى بنهاية العام الحالي.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الموضوع الذي يسيطر على تفكير واهتمام الناس هو موضوع الانتخابات الرئاسية؛ الانتخابات الرئاسية تقترب والشارع بيبقي عايز يعرف ايه اللي هيحصل؛ المرشحين المحتملين اللي ممكن ينزلوا؛ المنافسين الحقيقين اللي ممكن الناس تثق أنهم بالفعل طرف أساسي في اللعبة الأساسية".

وأضاف: "امبارح الهيئة الوطنية للانتخابات عقدت مؤتمر صحفي قالت فيه كلام محدد؛ والمستشار أحمد البنداري مدير الهيئة التنفيذية أتكلم عن الاستعدادات اللوجستية؛ وفي نفس الوقت قال إن احنا هنعلن عن الجدول الزمني للانتخابات يوم 25 سبتمبر من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات واعتقد أن هيتم على الفور فتح باب الترشيح اللي من المفترض هيتم التصويت عليها خلال شهر ديسمبر".

وتابع: "من بعد 25 سبتمبر هتبدأ إجراءات التوكيلات سواء من مجلس النواب أو من خلال توكيلات المواطنين؛ يبقي يوم 25 هيتم الإعلان وتبدأ العملية؛ أيام قليلة ويبدأ الجدول الزمني؛ أصبح لدينا عدد من المرشحين المحتمين؛ عندنا رئيس حزب الوفد ورئيس حزب الشعب الجمهوري والأستاذ فريد زهران ومجرد وجود الأستاذ فريد زهران نتفق أو نختلف معاه دا مهم لاثراء العملية الانتخابية".

وواصل: "ممكن يبقي في ناس تانية ناوية تنزل؛ أخونا أحمد الفضالي قال هينزل الانتخابات وفي كل الأحوال ننتظر من يتقدم لأن في ناس أعلنت وجريت ولكن حتى الآن مقالوش هل جمعوا الـ 20 نائب أو 25 ألف صوت".

وأوضح: "اللي خلص هيتقدم بعد يوم الاثنين وهتتفتح مكاتب الشهر العقاري في جميع انحاء البلاد لتلقي الطلبات الخاصة لترشيح فلان أو علان؛ متوقع الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه للانتخابات خلال الفترة القادمة وهو أمر انتهى وحسم".

واختتم: "وأنا أقول معلومة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعلن خلال الأيام القادمة أنه يرشح نفسه ويقدم نفسه للشعب المصري وسيقدم رؤية تتحدث عن الفترة المقبلة فيما يتعلق بالأوضاع السياسية والاقتصادية والتحديات التي تواجه مصر وفيما يتعلق بالمشاكل الحياتية؛ وبالتأكيد المرشحين الاخرين ستكون لهم رؤية".