الخميس 30 نوفمبر 2023 الموافق 16 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحول الأرض إلى "ساحة حرب"

الرئيس نيوز

أدانت الخارجية الفلسطينية في بيان، ما وصفته بـ"الجرائم" في مخيم جنين وغزة وعقبة جبر بأريحا، مؤكدة أن الاحتلال يتعمد تحويل الأرض الفلسطينية إلى ما يشبه "ساحة حرب"، في وقت تُحمّل فيه الفلسطينيين المسؤولية عن التصعيد لإخفاء حجم الانتهاكات التي تُرتكب.

وجاء في البيان الفلسطيني الذي أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا": "جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة، والتي كان آخرها استشهاد 6 مواطنين وإصابة العشرات بجروح متفاوتة منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، رد إسرائيلي رسمي على الدعوات لإحياء عملية السلام في المنطقة".

وأضاف البيان أن إسرائيل "تحاول تكريس الحلول العسكرية في التعامل مع قضية شعبنا، بدلًا من الحلول السياسية التي تعبر عن حقوقنا الوطنية العادلة والمشروعة، وتخريب أي جهود دولية وإقليمية لتحقيق التهدئة كمقدمة لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع".

وأشارت الخارجية الفلسطينية، إلى أن اقتحامات الاحتلال تعد "أوسع دعوة لتأجيج دوامة العنف، وتفجير ساحة الصراع"، مطالبة بموقف دولي لإجبار الاحتلال على وقف التصعيد، مشيرة إلى أن "إفلات إسرائيل المستمر من العقاب يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم".