السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اختبار صعب للأهلي أمام المصري البورسعيدي في افتتاح الدوري

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

مع انطلاق النسخة 65 من الدوري المصري يواجه حامل اللقب النادي الأهلي اختبار من العيار الثقيل، في بداية موسم يشهد زيادة لعدد الجماهير في الملاعب إلى 10 آلاف بدلًا من 6 آلاف مشجع.

الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (43)، يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مرتقبة أمام ضيفه المصري البورسعيدي مساء اليوم الثلاثاء بملعب الجيش ببرج العرب.

ويسعى بطل إفريقيا إلى مصالحة جماهيره، عقب خسارته السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم الجمعة.

حامل اللقب الأهلي دعم صفوفه بصفقاتٍ أعلن المدرب مارسيل كولر رضاه التام عنها وكان آخرها الفرنسي أنتوني موديست مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة انتقال حر.

كما انضم خلال الميركاتو لصفوف القلعة الحمراء كل من الدولي المصري إمام عاشور لاعب وسط ميتلاند الدنماركي لمدة 5 مواسم، ورضا سليم من الجيش الملكي المغربي.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة، بقيادة السويسري مارسيل كولر في ثاني مواسمه مع الفريق، في مواجهة المصري البورسعيدي، الذي شهدت صفوفه تعزيزات خلال سوق الانتقالات، بقيادة مدربه الجديد علي ماهر.

وبرز نادي المصري في الميركاتو بشكل واضح، خاصة بعدما ضم لاعبين من جاره الإسماعيلي هما المدافع الدولي باهر المحمدي وهدّاف الدراويش الموسم الماضي محمد الشامي، كما تعاقد مع ميدو جابر من سيراميكا كليوباترا وسمير فكري من الداخلية.

واستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على تشكيل الفريق الأحمر الذي سيخوض المباراة الأولى في بطولة الدوري الممتاز أمام المصري البورسعيدي.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام المصري

حراسة المرمى

محمد الشناوي
الدفاععلي معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هاني
الوسط مروان عطية - أليو ديانج - إمام عاشور
الهجومبيرسى تاو - أنتوني موديست - رضا سليم

ويعاني الأهلي من غيابات عديدة أبرزها محمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن بسبب الإيقاف، وكريم نيدفيد ومحمود متولي وعمرو السولية وخالد عبد الفتاح للإصابة.