الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد الجمعيات الأهلية يوضح أسباب تأييد ترشح السيسي للانتخابات الرئاسية

طلعت عبد القوي -
طلعت عبد القوي - رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

كشف الدكتور طلعت عبد القوي؛ رئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الاهلية؛ أسباب إعلان الاتحاد تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال عبد القوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كافة أعضاء الاتحاد طلبوا ارسال مناشدة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح إلى انتخابات رئاسة الجمهورية".

وأضاف: "الطلب مبني على أسس عقلانية؛ المؤسسات الاهلية استفادت كثيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو كان داعما للمجتمع الأهلي عندما أوقف العمل بالقانون السابق؛ أعمل في المجال منذ أكثر من 40 عام والقانون السابق كان يحتوي على مشكلات وكان يضم بعض المواد التي قد تعرقل العمل الأهلي".

وتابع: "الرئيس طلب إيقاف العمل بالقانون واجراء حوار مجتمعي وانتهينا لقانون جيد؛ الرئيس أعلن أيضا في 2022 أنه عام المجتمع المدني وهو ما يوضح مدى اهتمام الدولة المصرية بالعمل الأهلي ونتج عن ذلك انشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".

وواصل: "الدولة كانت تحارب الإرهاب والتطرف وفي نفس الوقت تقوم بإنشاء البنية التحتية؛ وإطلاق مبادرة حياة كريمة التي يستفيد منها أكثر من نصف سكان مصر؛ وكلها إنجازات موجودة وواقعية؛ هل نستطيع اليوم اغفال ذلك؟".

وأكمل: "مصر عادت إلى أفريقيا وإلى الدول العربية وأصبح لها علاقات دولية والرئيس لم يورطنا في أي معركة خارج الوطن فضلا عن اجتياز أزمات مثل جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية بالإضافة إلى القرارات التي أصدرها أمس لدعم كثير من الفئات في ظل الظروف الحالية".

وأعلن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 27 اتحادا إقليميا وأكثر من 30 اتحادا نوعيا على مستوى الجمهورية تأييده ودعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال ما بدأه واستكمال المشوار لبناء الجمهورية الجديدة، لتحقيق تطلعات وآمال الشعب المصري.

وأكد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن جموع الشعب ستظل خلف الرئيس السيسي دعما لجهوده، متمنيا التوفيق والتقدم لمصرنا الحبيبة.

وأوضح الاتحاد العام في بيانه، إن هذا القرار جاء انطلاقا من أهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وإيمانا بأهمية المشاركة الإيجابية.