الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متوفر هنا.. نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

نتيجة تنسيق الشهادات
نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات في أنحاء الجمهورية عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، عقب غلق باب تسجيل الرغبات يوم الثلاثاء الماضي، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وكانت قد قررت وزارة التعليم العالي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي يوم الثلاثاء 12 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساءً بدلا من مساء الإثنين.

ومن جانبه، أوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، أنه عقب انتهاء الطلاب أصحاب الشهادات العربية والأجنبية من أعمال التسجيل سيبدأ عملية فرز الرغبات وتوزيع الطلاب.

وأضاف عطا، بأن الطلاب الذين يقومون بالتسجيل على شبكة الإنترنت، ثم لا يتقدمون بملف أوراقهم لمكتب التنسيق، لن يتم الالتفات إلى تسجيلهم على شبكة الإنترنت، مشيرًا إلى أنه سيتم حذف أسمائهم وبياناتهم ولن يتم ترشيحهم.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعام الدراسي الجديد، في أقرب وقت ممكن وبالتحديد قبل انطلاق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024 المقرر له يوم 30 سبتمبر الجاري.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال زيارة الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/
اختيار أيقونة تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.
ثم كتابة رقم الدخول.
بعدها إدخال الرقم السري.
الضغط على كلمة استعلم.
ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.

يشار إلى أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كان قد اعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023-2024، والذي سيبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 في كافة الكليات والمعاهد المصرية بجميع المحافظات، وتم تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني للطلاب وموعد إجازة نصف العام.

اقرأ أيضًا

رابط مفتوح.. نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023