الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الغرف التجارية: قرارات الرئيس الاجتماعية تخفف العبء عن المواطنين

الرئيس نيوز

أشاد د. محمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، بالقرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة بني سويف لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وقال الفيومي، في بيان له، إن قرارات الرئيس السيسي  تؤكد ما عهدناه من حرص الرئيس على تحسين حياة المواطن المصري وتخفيف الأعباء عنه، وتعد بمثابة رسالة انحياز من القيادة السياسية للمواطن، وشعور بهمومه ومتطلباته.

وأضاف أن هذه القرارات أكدت شعور الرئيس السيسي بمعاناة المواطنين من جراء الأزمة الاقتصادية وأن الرئيس السيسي لا يتأخر عن اتخاذ قرارات تصب في مصلحة المواطن المصري وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل، وتأكيده أنه ليس بعيد عن حال الناس ومعرفة مشاكلهم.

وأوضح أن قرارات الرئيس  ستكون جميعها بلا شك خطوة هامة وضرورية نحو تخفيف الأعباء عن المواطنين والحرص على دعم فرصتهم في الحياة الكريمة وتحقيق طموحاتهم في حياة أفضل.

ومن جانبه، قال عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرارات الرئيس  جاءت بهدف مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية غير المسبوقة، والناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن القرارات تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري البسيط.

وثمن قناوي، القرارات الخاصة بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 بدلًا من 300 جنيه، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف بدلًا من 3500 جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنية، وذلك لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

وأكد أن الدولة حريصة على دعم المواطن في جميع المجالات، وذلك من خلال زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة، وضم المزيد من الأسر المحتاجة إلى برامج الرعاية الاجتماعية، هذا فضلا عن زيادة المعاشات.

ورحب بقرارات الرئيس الخاصة بصغار المزارعين والفلاحين، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصي نهاية 2024 وقيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهلهم من الأشخاص الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022.