الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فؤاد بدراوي يوضح تطورات أزمة الترشح لانتخابات الرئاسة

فؤاد بدراوي - عضو
فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

أكد الدكتور فؤاد بدراوي؛ عضو الهيئة العليا لحزب الوفد؛ أن الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب خالف اللائحة بإعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة.

وقال بدراوي في مقابلة مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المشهد السياسي اليوم يمكن ان يختلف عن المشهد غدا؛ في 2018 تم دعوة الهيئة العليا للحزب للاجتماع ومناقشة هل سيدخل حزب الوفد الانتخابات أم لا وكان قرار الهيئة العليا عدم خوض الانتخابات والتزم به الدكتور سيد البدوي رئيس الحزب حينها".

وأضاف: "هذا الامر لم يحدث هذا العام؛ ولكن تم عقد لقاءات فردية مع مجموعات من الهيئة العليا في بعض الأندية الاجتماعية والحصول على توقيعاتهم؛ قرار خوض الانتخابات يجب أن يعود إلى الهيئة".

وتابع: "رأيي الشخصي أن المسالة تحتاج للتروي وإعادة النظر من الأساس في قرار أن يخوض الوفد الانتخابات من عدمه بصرف النظر عن ممثل الحزب؛ اتحدث من حيث المبدأ بالنسبة للمشاركة أو عدم المشاركة".

وأوضح: "يجب أن تكون الموافقة جماعية وهذا الأمر لم يحدث؛ اعلاني الترشح لانتخابات الرئاسة كان رد فعل تجاه ما حدث من مخالفة للائحة؛ هناك من تواصل معي من القيادات وطلبوا مني التفكير في الترشح للانتخابات وتشاورت مع القيادات وأعلنت ترشحي التزاما باللائحة أيضا".

وأكمل: "أنا متمسك بمسألة ترشحي في الانتخابات الرئاسية؛ منذ فترة تم التواصل معي من بعد الأشخاص التابعين للدكتور عبد السند يمامة على أساس أن يستقيل الدكتور عبد السند من رئاسة الحزب بعد الانتخابات الرئاسية ولكني رفضت لأن في الامر نوع من المقايضة".

وواصل: "الدكتور عبد السند خالف اللائحة ومن المفترض أن يترشح للانتخابات بشكل مستقبل؛ ليس لدي اعتراض على الدكتور عبد السند يمامة ولكن يجب أن يكون ترشحه من خلال اللائحة التي تحكم الحزب".

وذكر: "المنطق الطبيعي والوفدي المخلص للوفد أن نعمل ونتوافق وان نلتزم باللائحة الموجودة لأنها دستورنا وإلا سيكون الامر فوضوي؛ نطالب بدعوة الجمعية العمومية صاحبة الاختصاص".

واختتم: "الأمور لم تتضح بعد بالنسبة للانتخابات الرئاسية؛ هناك عدة أشخاص أعلنوا نيتهم الترشح ولكن المشهد لم يكتمل حتى يكون لدينا التقييم الصحيح".