الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد هروب لاعبي المصارعة.. ساويرس يعلن عن مشروع لرعاية الموهوبين

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أكد المهندس نجيب ساويرس؛ أنه على استعداد تام لدعم لاعب المصارعة أحمد بغدودة والذي ترك بعثة المنتخب المصري بشكل مفاجئ وغادر إلى إحدى الدول الأوروبية حال عودته.

وقال ساويرس في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "ليس أحمد بغدودة فقط ولكن أي لاعب يحتاج إلى الدعم؛ ندرس اقتراح مع نادي زيد لعمل صندوق للموهوبين بحيث نراعي أوضاعهم والتقينا وزير الشباب وتحدثنا بهذا الشأن بحيث لا ننتظر هروب اللاعبين لكي نقوم بحل مشاكلهم".

وأضاف: "حين اسمع أن لاعب مصر حقق بطولة فهو يرفع اسم مصر وتحدثنا مع وزارة الشباب من أجل إطلاق صندوق للموهوبين؛ وبالنسبة للاعب أحمد بغدودة يمكنه العودة إلى مصر في أي وقت لحل مشكلاته".

وعن موقفه من عدم انتقال محمد صلاح للدوري السعودي قال ساويرس: "لا أريد الحديث عن هذا الامر لأن هناك حساسية؛ أعرف قدر محمد صلاح وهو لاعب على خلق ويراعي دينه ووطنه وهو متواضع وزكي؛ وقرار الانتقال من الدوري الإنجليزي ليس سهلا".

وكان اللاعب أحمد بغدودة قد غادر بعثة المنتخب الوطني خلال تواجدها في تونس وسافر إلى فرنسا مبررا تصرفه بوجود مشكلات مع اتحاد اللعبة.

نشر اللاعب بغدودة فيديو على صفحته الشخصية في فيسبوك في يونيو الماضي وجه من خلاله رسالة شكر إلى ذويه والشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب بغدودة عن سعادته بدعوة السيسي له من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب، نافيًا أن يكون هاربًا.

وأضاف: "أنا مش هارب والله ولا حاجة، أنا بحب مصر، أنا ولدت فيها، وسأموت فيها، ومصر لديها مواهب كثيرة مثل أحمد بغدودة، لكنهم يحتاجون الدعم وحسن المعاملة".

وكانت الأكاديمية الوطنية للتدريب قد أعلنت عبر منصاتها عن دعوة اللاعب بغدودة لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية كاملة له كموهبة رياضية مصرية واعدة، مشيرة إلى أن ذلك يتم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحصل اللاعب المصري أحمد بغدودة على الميدالية الفضية "المركز الثاني" في المصارعة الرومانية وزن 63 كيلوغرامًا في بطولة إفريقيا للمصارعة التي أقيمت في تونس منتصف مايو الماضي