الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: «أشكر أهالي بني سويف على كرم الضيافة وسعيد بافتتاح مشروعات جديدة»

الرئيس نيوز

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شكره لأهالي محافظة بني سويف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وذلك عقب زيارته لقرية سرس الأمراء، في مركز ببا.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات التنموية على مستوى محافظة بني سويف، عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

وقال الرئيس السيسي، في تدوينه على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «أتوجه بالشكر لأهالي محافظة بني سويف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأود أن أعرب عن سعادتي واعتزازي بما شهدته اليوم من افتتاحات لمشروعات لصالح المواطنين".

وأضاف: «أنني في هذه المناسبة أتوجه بتحية خالصة لشعب مصر العظيم على تضحياته وصبره وإخلاصه والصمود أمام كل التحديات.. شكرا لكم من كل قلبي.. ودائما وأبدًا تحيا مصر".

وأعلن الرئيس السيسي، في كلمته، على هامش افتتاح مشروعات تنموية جديدة، في بني سويف، قرارات اقتصادية للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، نستعرضها فيما يلي:

1- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.


2- زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلًا من 3500 جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقًا لمناطق الاستحقاق.

3- رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

4- زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، بإجمالي 5 ملايين أسرة.


5- مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه، بإجمالى 11 مليون مواطن.

6- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، وفقًا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

7- قيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022.

8- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.