الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية عن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٣، لمعرفة نتيجة الرغبات التي قاموا بتسجيلها، خاصة الطلاب الراغبين بالالتحاق في الجامعات الحكومية.

وكانت قد قررت وزارة التعليم العالي، مد تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية ٢٠٢٣، حتي يوم الثلاثاء 19 سبتمبر، حيث أنه بذلك فقد أمهلت الوزارة 5 أيام إضافية؛ لتسجيل رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني.

وجاء قرار وزارة التعليم العالي، بمد فترة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023 بموق التنسيق؛ لمنح الفرصة لأكبر كم من طلاب المدارس الفنية في كتابة وتدوين رغباتهم بالكليات والمعاهد، التي يرغبون الالتحاق بها.

موعد انتهاء تسجيل رغبات الدبلومات الفنية وإعلان نتيجة التنسيق

وتنتهي فترة تسجيل رغبات طلاب الدبلوم الفني بأنواعه المختلفة بنظاميها التعلمي الـ(3-5) سنوات في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر، حيث حدد المجلس الأعلى للجامعات المصرية ضوابط التحاقهم بالكليات خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024.

ويمكن الانتهاء من كافة إجراءات القيد بالكلية المرشح إليها الطالب من خلال مكتب التنسيق قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024 يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 وفقا للمخطط الزمني للعام الدراسي الجديد، والذي تم اعتماده من قبل وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المتوقع أن تعلن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2023 خلال الأسبوع المقبل، وذلك عقب مرور 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، حيث من المرتقب إعلانها يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٣:

1- الدخول على موقع التنسيق الالكتروني من خلال زيارة الرابط التالي (من هنا).

2- اختيار نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.

3- تسجيل الرقم السري الخاص بالطالب والاسم.

4- ظهور الكلية الذي سيلتحق بها طلاب الثانوية العامة العام المقبل.