السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التهم ذراعها بالكامل.. القصة الكاملة لهجوم قرش دهب علي سيدة مصرية

قرش
قرش

تعرضت سيدة مصرية لهجوم سمكة قرش من النوع المفترس اليوم بمدينة دهب على شاطئ اللاجونا.

وأوضحت التفاصيل أن السيدة زينب أحمد محمد عبد القادر، البالغة من العمر 34 عامًا، لهجوم مروع من قبل قرش مفترس أثناء زيارتها لمدينة دهب بصحبة زوجها. خلال إقامتهما بأحد الفنادق التي تطل على اللجونة بدهب.

بينما أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه تم اتخاذ قرار بغلق أحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء إثر تعرض مواطنة مصرية للإصابة بعد هجوم سمكة قرش، وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

وبمتابعة حالة المواطنة المصابة، أفادت الجهات الطبية باستقرار الحالة الصحية لها وإجراء كافة الإسعافات الفورية، ويتم متابعة حالتها الصحية أولا بأول.

كان قد ورد بلاغ إلى غرفة العمليات بالوزارة بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطفات، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية والتنسيق والتعاون مع محافظة جنوب سيناء وكافة الجهات المعنية، مع اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية الواجبة.

يقول يوسف محمد أحد السكان فى تصريحات خاصة لموقع الرئيس نيوز: هناك قرارات بغلق الشواطيء فى دهب بعد هذه الواقعة واستياء بين الزوار بسبب غلق الشواطئ والجميع يلجأ الآن إلى استخدام حمامات السباحة فى عدد من الفنادق، مشيرًا إلى أن نوع القرش الذى التهم السيدة المصرية من نوع التايجر الذي هاجم سائحة روسية فى الغردقة.

وأضاف محمد كريم من سُكان دهب:  تم تعليق نزول السائحين للمياه لممارسة انشطة السباحة والسنوركلينج والالعاب المائية والغوص بمدينة دهب من منطقة (اللايت هاوس ) وحتى منطقة ( ثري بولز ) وذلك لحين صدور اشعار اخر.

 وقال أنه يوجد تعليمات بأن على جميع شواطئ وسناتر السنوركلينج والغطس ولالعاب المائية بالمنطقة المذكورة الالتزام بما جاء من تعليمات وعدم مخالفتها لاى سبب ولحين إشعار اخر حفاظًا على سلامة الجميع.

وكانت قد السيدة زينب أحمد محمد عبد القادر، البالغة من العمر 34 عامًا، لهجوم مروع من قبل قرش مفترس أثناء زيارتها لمدينة دهب بصحبة زوجها. خلال إقامتهما بأحد الفنادق التي تطل على اللجونة بدهب.

وفجأة وفي لحظة مروعة تحولت إجازة هذه الزوجة والأم اللطيفة إلى كابوس، حيث افترس قرش ذراعها اليسرى بالكامل