الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي عن رابط نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023، للاطمئنان على مستقبلهم التعليمي في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وكان قد اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، نتيجة امتحانات القبول على مستوى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  «STEM»، ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس.

وأوضحت الوزارة، أن هؤلاء الطلاب اجتازوا اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والتي عقدت الكترونيا، واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، 15641 طالب وطالبة، موزعين بواقع 7422 طالب و8219 طالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

وأسفرت نتيجة امتحانات القبول على مستوى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  «STEM»، عن قبول 1205 طالب و1193 طالبة، أما على مستوى نتيجة امتحانات القبول في مدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، فقد تقدم للالتحاق بها 5048 طالبًا، وتم قبول 96 طالب، من الذين اجتازوا الامتحانات الأربعة المقررة لهم بنجاح.

شروط القبول فى مدارس المتفوقين ستيم 2023:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- ألا يزيد عمره في 1 أكتوبر 2023 على 18 عامًا.

- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام الدراسي 2022-2023.

- ألا يقل مجموع درجاته في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن 98% من المجموع الكلي للدرجات.

- أن يكون حاصلًا على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

- أن يجتاز الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

- أن يجتاز اختبار التفكير الإبداعي النوعي في العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

- أن يجتاز اختبار مستوى الذكاء.

- أن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

وحددت وزارة التربية والتعليم الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق مدرسة المتفوقين في عين شمس للعام الدراسي 2023-2024، حيث تقرر أن يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بواقع 252 درجة بما يعادل نسبة 90%.

وعقدت وزارة التربية والتعليم اختبارات القبول في مدرسة المتفوقين في عين شمس وغيرها من المدارس الأخرى خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس وحتى يوم الخميس الموافق 17 من الشهر نفسه.

رابط نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة مدارس STEM بالاسم 2023 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال موقع التقدم لمدارس المتفوقين خلال زيارة الرابط التالي (من هنا) أو خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عن طريق الدخول على الرابط التالي (من هنا).

وفي حالة نتيجة قبول الطالب إيجابية فإنه يصبح طالب في مدرس المتفوقين بعين شمس، وسيبدأ الدراسة فيها اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2023-2024، بينما في حالة الرسوب في الاختبارات يمكن التقديم في أي من المدارس الثانوية الأخرى.

الجدير بالذكر أن مدارس المتفوقين ستيم «STEM»، تعتبر واحدة من أبرز البدائل التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بدرجات مرتفعة في مختلف محافظات الجمهورية.