الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: نصف سكان درنة الليبية في عِداد المفقودين وأكثر من 100 مصري ضمن الضحايا

الرئيس نيوز

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن وقوع أكثر 100 مواطن مصري ضمن ضحايا العاصفة دانيال في مدينة درنة الليبية، وما زال البحث جاريًا عن المفقودين، مؤكدًا أن العاصفة تسببت في خسائر فادحة.

وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنه تم اختفاء ما بين 25 إلى 45 % من مساحة مدينة درنة الليبية في البحر، على خلفية إعصار دانيال المدمر، موضحا أن المياه جرفت الآلاف من المواطنين الليبيين إلى البحر، حتى طفت الجثث فوق سطح المياه.

ولفت إلى أن الأرقام مرعبة ومفزعة بشأن أعداد المفقودين والضحايا، حيث بلغت عدد الوفيات 5201 إلى جانب نحو 10 آلاف مفقود، مشيرًا إلى أن وزير الصحة الليبي يتحدث عن 100 ألف مفقود.

وذكر أن الدولة الليبية لم تصدر بيانًا رسميًا حتى الآن، بسبب تعذر وصول المعدات إلى المناطق المنكوبة، واستخراج جثامين المنكوبين والمتضررين، ولكن يقال إن نصف سكان القرية في عداد المفقودين.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت الحداد ثلاثة أيام في مصر، تضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية، والفيضانات العارمة التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق ليبيا، الأحد، مما أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف.

وقال بيان رئاسي، إن الرئيس السيسي أمر بإعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا.