الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف حقيقة علاقة العاصفة "دنيال" بانتشار رائحة غريبة في الجو

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت على السوشيال ميديا بسبب انتشار رائحة غريبة فى الجو منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وقال البعض على مواقع التواصل الاجتماعي إن هذه الرائحة الغريبة تشبه رائحة الكبريت وتتسبب ضيق في التنفس.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه لا يوجد أى صلة بين الرائحة المنتشرة منذ الصباح وبين العاصفة دانيال والتى ضربت ليبيا واليونان.

وأكدت الأرصاد في بيان لها، أن تداعيات العاصفة دانيال تكمن فقط في حدوث الأتربة وسقوط الأمطار والتقلبات الجوية، وذلك بالفعل ما تعرضت له بعض المناطق في مصر من رياح وأتربة ورمال مثارة خلال الساعات الماضية.

ومن جانبها، قالت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع انتهاء تأثير العاصفة "دانيال" على أنحاء البلاد اعتبارا من الخميس المقبل، حيث ستشهد البلاد بعدها حالة من الاستقرار.

وأكدت منار غانم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء- أن محافظة القاهرة والسواحل الشمالية تشهد حالية سقوط أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة، فيما شهدت الإسكندرية من مساء أمس أمطارا غزيرة ومتفوتة الشدة، ومستمرة حتى الآن في بعض المناطق.

وأشارت إلى أن "دانيال" عاصفة استوائية دخلت ليبيا منذ يومين وسجلت سرعة الرياح فيها نحو 80 كيلو في الساعة، حيث قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية على نحو أخف بكثير.

ووجهت الدكتورة منار غانم نصائح للمواطنين بتجنب السفر في توقيتات إثارة الرمال وسقوط الأمطار الغزيرة حفاظا عليهم من انخفاض مستوى الرؤية.