الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

المغرب يخصص إيرادات مباراته مع بوركينا فاسو للتضامن مع ضحايا الزلزال

الرئيس نيوز

قرّر الاتحاد المغربي لكرة القدم تخصيص إيرادات مباراته الودية ضد بوركينا فاسو المقررة اليوم الثلاثاء، للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي ضرب البلاد ليل الجمعة-السبت.

وأصدر الاتحاد المغربي بيانًا جاء فيه "انخراطًا في الحملة التضامنية مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها خصصت مداخيل المباراة الودية التي ستجمع يوم الثلاثاء 12 سبتمبر بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب بوركينا فاسو.. للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال".

وكان الاتحاد المغربي قام بتأجيل مباراته مع ليبيريا التي كانت المقرّرة السبت الماضي، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا "إلى وقت لاحق" بسبب هذا الزلزال.

وضمن المغرب تأهله إلى النهائيات القارية المقررة مطلع 2024 في كوت ديفوار، إذ حصد 6 نقاط من 3 مباريات، بعد فوزين على جنوب إفريقيا المتصدرة 2-1 وليبيريا 2-0 وخسارة على أرض جنوب إفريقيا 1-2، في مجموعة يشارك فيها 3 منتخبات بدلًا من 4 بعد استبعاد زيمبابوي.

بادر عدد كبير من لاعبي منتخب المغرب إلى التبرع بالدم للمصابين جراء الزلزال الذي ضرب المغرب، وذلك مساهمة منهم من أجل إسعاف المصابين.

وحضر عددٌ من لاعبي المنتخب المغربي إلى مركز الدم بمدينة أغادير، من أجل المساهمة في حملة التبرع لمصلحة المصابين.

من جهته قال أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي عبر منصة "إكس"، "حان الوقت لكي نتبرع بالدم للحالات الحرجة، التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية".

وأدى الزلزال إلى مقتل 2862 شخصًا وجرح 2562 آخرين وفق حصيلة نُشرت مساء الاثنين.