الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متى تنتهي العاصفة الترابية في مصر؟.. تعرف علي حالة الطقس

متى تنتهي العاصفة
متى تنتهي العاصفة الترابية في مصر

متى تنتهي العاصفة الترابية في مصر؟.. يتابع الكثير من المواطنين اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، حالة الطقس ويتساءلون عن موعد انتهاء العاصفة دانيال مصر خاصة مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار تبدأ من طقس اليوم وتستمر لثلاثة أيام.

و كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن إجابة سؤال متى تنتهي العاصفة الترابية في مصر؟ بعد وصول العاصفة قادمة من الجهة الغربية بداية من الإثنين الموافق 11 سبتمبر 2023.

متى تنتهي العاصفة الترابية في مصر؟

بدأت مع يوم الاثنين وجود رياح مثيرة للأتربة مما تسبب في وجود العاصفة الرملية يصاحبها انخفاض في الرؤية الأفقية، وتواجدت العاصفة الترابية في محافظات مطروح والإسكندرية، إضافة إلى سيوة والعلمين، وتقدمت الأتربة والتي أثرت على عدد من المناطق مثل شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى.

وأكدت هيئة الأرصاد أن حالة عدم الاستقرار جاءت نتيجة دخول فصل الشتاء في الفترة الحالية، وأنها بدأت الاثنين على غرب البلاد وتمتد يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق الشمال.

كما أشارت إلى أنه مع حلول يوم الأربعاء ستقل نسبة العاصفة الترابية، ليبدأ الخميس استقرار جوي على مختلف مناطق البلاد.

حصاد العاصفة دانيال فى مطروح

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنه تشير القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية إلى شكل العاصفة على الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.
تؤثر العاصفة على أقصي غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، كما يصاحبه سقوط الأمطار على (السلوم -مطروح- سيوة) تمتد إلى الإسكندرية مساء.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي بدأت منذ الاثنين، يصاحبها هطول الأمطار التي قد تكون رعدية في بعض المناطق.

و تم تحديث الظواهر الجوية وطقس اليوم الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠٢٣ لتكون كالآتى:
نتيجة لتحرك المنخفض الجوي من غرب البلاد باتجاه الشرق والذي يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.
وتمتد الأمطار الخفيفة على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، مع  ضعيفة لأمطار خفيفة مساء اليوم على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا

أمطار على القاهرة.. الأرصاد تكشف تأثير العاصفة دانيال على سائر أنحاء البلاد