الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلي يُقدم موديست بكوب شاي في مقهى شعبي

المهاجم الفرنسي أنتوني
المهاجم الفرنسي أنتوني موديست لاعب النادي الأهلي

أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف.

وقدم الأهلي أنتوني موديست (35 عامًا)، من خلال فيديو قصير حمل العديد من المعاني "المعبرة" ذات الدلالة على أصالة وعراقة العاصمة المصرية القاهرة.

وظهر المهاجم الدولي الفرنسي السابق، أنتوني موديست، في ستوديو على هيئة مقهى مصري قديم، واحتسى المشروب الشعبي الأول في مصر، والأكثر تقديماً على المقاهي الشاي بالنعناع البلدي.

واستمتع القادم في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف، أثناء احتساءه للشاي بأغنية كلاسيكية لعميد الفن المصري سيد درويش حملت عنوان "أنا هويته وانتهيت، وليه بقى لوم العزول".

وقال موديست في نهاية الفيديو الذي تم نشره عبر منصات النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي "هنا القاهرة.. هنا التاريخ.. هنا الأهلي".

ووصل المهاجم الفرنسي ظهر يوم الاثنين إلى القاهرة للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، وجلسة تصوير في ملعب مختار التتش بالجزيرة، والتوقيع على العقد بعد الموافقة على البنود الشخصية للتعاقد، قبل الإعلان عن انضمامه للنادي الأهلي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء.

وسيحصل موديست على راتب سنوي من إدارة النادي الأهلي يقدر بمليون ونصف المليون دولار خلال موسم واحد مكتظ بمعتركات هامة بالنسبة للفريق، بداية من بطولة دوري السوبر الإفريقي ثم كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، ودوري أبطال إفريقيا، والمنافسات المحلية الدوري والكأس.

ومن المتوقع أن تكون مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، المقرر إقامته في السعودية نهاية هذا الأسبوع (الجمعة 15 سبتمبر)، هي الأولى لموديست بقميص المارد الأحمر الذي عانى على مدار الموسمين الماضيين من غياب المهاجم الهداف.

وجاء تقديم موديست بعد ساعات قليلة من إعلان رابطة الأندية المصرية المحترفة لقرعة الدوري موسم 2024-2023، والذي أسفر عن وقوع الأهلي مع المصري البورسعيدي في الجولة الأولى، على أن يواجه المارد الأحمر الإسماعيلي في الجولة 3 وغريمه التقليدي الزمالك في الجولة 10.

مسيرة موديست الرياضية

لعب المهاجم الفرنسي أنتوني موديست مع 10 أندية قبل الانضمام للنادي الأهلي وهي: نيس الفرنسي - أنجيه الفرنسي - بوردو الفرنسي - بلاكبيرن الإنجليزي - باستيا الفرنسي - هوفنهايم الألماني - تيانجين الصيني - كولن الألماني - سانت إتيان الفرنسي - بوروسيا دورتموند الألماني.

لعب موديست مع الأندية العشر، 478 مباراة، وسجل خلال مسيرته الرياضية 178 هدفًا، كما ساهم في صناعة 38 هدفًا.

تعد الفترة التي قضاها موديست مع فريقه السابق كولن الألماني، أفضل فترة في مسيرته الرياضية، حيث شارك في 157 لقاء، سجل 79 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

بينما مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي كان المحطة الأخيرة للاعب قبل انضمامه للأهلي، لعب موديست 29 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع هدفا آخر.