الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ إدارة يوضح أهمية المنتدى القومي للاستثمار

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمد الشوادفي؛ أستاذ الإدارة والاستثمار أهمية المنتدى القومي للاستثمار؛ والذي أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تنظيمه العام المقبل.

وقال الشوادفي في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز": "المنتدى كان ضرورة مهمة للدولة باعتباره أن يكون أساس للترويج للمشروعات المصرية وإبراز جهود الدولة في الالتزام بالإصلاح الاقتصادي".

وأضاف: "هناك دولة تريد أن تزيد الإنتاج وانخرطت في تكليفات معينة وعليه علينا توضيح عدد من الأمور التي قامت بها الدولة مثل الإصلاحات التشريعية التي التزمت بها الدولة واقامت التشريعات التي تيسر إقامة المشروعات وكذلك توضيح الخارطة الاستثمارية والمشروعات التنموية الموجودة والفرص المتاحة داخل الاقتصاد الوطني والتوسع في كافة المجالات".

وتابع: "لابد من توضيح خطط توطين الصناعة وكيف أن هذه تستوعب مشروعات كبيرة من شركات كبيرة وتوضيح جهود الدولة في دعم القطاع الخاص وما قامت به الدولة من إعطاء الفرصة وتذليل كافة العقبات أمام القطاع الخاص والاستثمار المباشر حتى يمكن أن تتدفق هذه الأموال وهو أمر كان واضحا في اصدار وثيقة ملكية الدولة".

وأكمل: "هناك جهود الدولة في ترويج المشروعات الصغيرة والمجمعات الصناعية الموجودة على أرض الدولة حتى تكون هذه العوامل جاذبة وأيضا كيف نجحت المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجموعة من المشروعات التي حققت معدلات نمو كبيرة".

وأوضح: "الدولة المصرية متواجدة بفاعلية كبيرة في تكتلات أفريقيا ودولية وأيضا انضمت إلى البريكس وكل هذه الأمور تقول إنه لابد لنا من وجود منتدى عالمي يجمع مستثمري العالم وشركات العالم لأن مشكلة الدولة المصرية هي تسويق المشروعات".

وأعلنت الحكومة الأحد تنظيم "المنتدى القومي للاستثمار" العام المقبل، وذلك وفق ما كشفت عنه اللجنة العليا المنظمة للمنتدى.

ويأتي تنظيم المنتدى تأكيدًا لالتزام الدولة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي واتخاذ إجراءات عملية، من أجل تعزيز دور القطاع الخاص وتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وذكر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة، إن "تنظيم هذا المنتدى المهم كان ضمن القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول اجتماعات المجلس بعد إعادة تشكيله".