الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سعودي يخترق إجراءات الأمن في نيودلهي لمقابلة محمد بن زايد

الرئيس نيوز

في اختراق واضح للإجراءات الأمنية خلال قمة مجموعة العشرين، تمكن مواطن سعودي من الدخول إلى الفندق ذو الخمس نجوم الذي كان يقيم فيه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأوقفه أفراد الأمن الهنديين أثناء محاولته مقابلة الشيخ محمد في بهو الفندق، وعند استجوابه، أخبر أفراد الأمن أن شقيقه كان في المستشفى في المملكة العربية السعودية، وأنه جاء للقاء ولي عهد الإمارات العربية المتحدة في دلهي لطلب مساعدته، وفقًا لصحيفة "إنديان إكسبريس".

وبحسب أحد المسؤولين، كان الرجل يقيم في أحد الفنادق في آيروسيتي مضيفًا أن المواطن السعودي سجل وصوله يوم السبت وبعد بضع ساعات، طلب من موظفي الفندق أن يزودوه بسيارة أجرة للسفر إلى دلهي وأعطوه سيارة إنوفا كريستا سوداء عليها ملصق صادر عن وحدة الأمن في شرطة دلهي.

وقال المسؤول إنه تم تقديم الملصقات إلى 16 فندقًا في منطقة دلهي-العاصمة الوطنية، حيث يقيم المندوبون، لوضعها على سيارات الأجرة الخاصة بهم وكان ذلك للتأكد من أن أفراد الأمن يمكنهم التعرف على سيارات الفندق التي تنقل الضيوف الآخرين عند دخولهم وخروجهم من المبنى ونظرًا لأن السيارة كان عليها ملصق معتمد من قبل الشرطة، لم يتم إيقافها عند بوابة الفندق مقر إقامة الرئيس الإماراتي.

وأكد المسؤول أن الرجل انتظر في الردهة وصول ولي العهد الإماراتي وتم إيقافه.

وتم التقاط الرجل وظهرت رسالة على جهاز الاتصال اللاسلكي وعندما تم استجوابه من قبل مسؤولين في أجهزة المخابرات، أخبرهم أنه جاء ليطلب من رئيس الإمارات تقديم المساعدة لشقيقه الذي يتلقى العلاج في السعودية وادعى أنه لم يكن على علم بالبروتوكول الأمني.

وقال ضابط كبير في المؤسسة الأمنية إن رئيس البروتوكول في شركة طيران الشرق الأوسط أبلغ بالحادث.

وفي وقت لاحق، وبعد الاستجواب، تم إطلاق سراح المواطن السعودي وسائق سيارة الأجرة من مركز شرطة ريق توجلق ولم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضدهما.